تنطلق مساء اليوم الاثنين بعاصمة المملكة المتحدة لندن بورصة سياحية هامة تسمى بورصة لندن والتى تعد ثانى أكبر وأه

المستقبل الاقتصادي

الجمعة 26 أبريل 2024 - 17:58

خبراء سياحة : مصر تستهدف مليون سائح إنجليزى خلال موسم 2020

سياحة
سياحة

تنطلق مساء اليوم الاثنين، بعاصمة المملكة المتحدة، لندن، بورصة سياحية هامة تسمى بورصة لندن، والتى تعد ثانى أكبر وأهم بورصة سياحية حول العالم، بعد بورصة برلين بألمانيا، والتى تبدأ فاعلياتها من 4 إلى 6 نوفمبر من كل عام.



وتوقع خبراء السياحة أن تكون هناك نتائج مبهرة لمصر، بعد المشاركة القوية فى تلك البورصة من حيث زيادة أرقام الوفود الإنجليزية لمصر. 

من جانبه، قال عصام على، الخبير السياحى، بمدينة الغردقة، أن بورصة لندن، سيشارك فيها من مصر القطاع الحكومى والخاص، حيث أن القطاع الحكومى يتمثل فى وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، بينما القطاع الخاص هى المستثمرين من جمعيات مستثمرى البحر الأحمر، وجنوب سيناء ومرسى علم، للمشاركة فى الجناح المصرى هناك. 

وأضاف على أن هناك عدة فرصة جيدة لمصر، من خلال المشاركة الإيجابية داخل بورصة لندن، تبدأ برفع الحظر عن شرم الشيخ، والتى تعد معشوقة الإنجليز، حيث أن سيكون هناك تهافت، وإقبال ضخم من شركات السياحة الإنجليزية المصدرة للسياحة لمصر على السوق المصرى. 

وأوضح أن مصر تسعى من خلال بورصة لندن، لاستقطاب مليون سائح إنجليزى خلال موسم 2020، وتعزيز مكانتها السياحية، بعد انخفاض السياح الإنجليز بعد عام 2010 ،الذى وصل مليون ونصف المليون سائح، وتراجع فى السنوات التالية، حتى وصلوا العام الماضى لـ 435 ألف سائح. 

من جانبه، قال أبو الحجاج العماري، خبير سياحي بالبحر الأحمر، إن بورصة لندن تعد بورصة هامه للتسويق للمواقع السياحية المصرية، مطالبا الجهات المشاركة فى البورصة من قطاع عام أو خاص بالتسويق للمناطق السياحية، بجنوب البحر الاحمر، وخاصة المناطق الطبيعية، التى تحدثت عنها محطات إعلامية عالمية. 

وأضاف العماري، أن موقع "تريب ادفايزر وال" ومجلة التايم الأمريكية والـ cnn   تحدثوا وذكروا عدة أماكن سياحية بالبحر الأحمر، وأكدوا على زيارتها، من بينها بحيرة النيزك الطبيعية بمرسى علم، وشاطئ شرم اللولى، ودرب البحر الأحمر الجبلى. 

وتابع العمارى: "لابد على وزارة السياحة الترويج لتلك الأماكن فى البورصات العالمية مثل بورصة لندن، كذلك الترويج للمناطق السياحية الجديدة الواعدة مثل منطقة برنيس التى سيتم افتتاح مطار جديد فيها قريبا تسهيلا على السياح الوافدين للقرب السياحية البعيدة جنوب المحافظة، والتى تعد شواطئها بكرا. 

وعلق بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، قائلا إن توقيت قرار رفع حظر الطيران عن شرم الشيخ، القريب من انعقاد بورصة برلين السياحية، يعد بمسافة فرصة ذهبية للقاءات المسئولين مع شركات السياحة لترويج لشرم الشيخ المتعطشه للسياح الإنجليزية.