افتتحت نيفين جامع وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغ

الاستثمار,فرص عمل جديدة,وزير التجارة,المشروعات الصغيرة,وزارة الشباب والرياضة,التمويل,الشركات,وزير التجارة والصناعة,استثمارات,التعليم,جهاز تنمية المشروعات,التنمية,الدواجن,المستثمرين,نيفين جامع وزير التجارة والصناعة

الجمعة 29 مارس 2024 - 11:49

بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة

«تنمية المشروعات» ينظم ملتقي شركات الامتياز التجاري «الفرنشايز»

تنمية المشروعات ينظم ملتقي شركات الامتياز التجاري الفرنشايز
تنمية المشروعات ينظم ملتقي شركات الامتياز التجاري الفرنشايز

افتتحت نيفين جامع وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ملتقى مشروعات بنظام الامتياز التجاري (الفرانشايز)، الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمركز التعليم المدني بالجزيرة التابع لوزارة الشباب والرياضة.



واكدت نيفين جامع بأن الجهاز حريص على القيام بالمبادرات التي تدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع شركاء التنمية بمختلف المجالات واستحداث آليات مختلفة ومتطورة لإدخال التقنيات والنظم الحديثة والعالمية لتلك المشروعات في مصر، وانه يسعى بكل السبل ويكرس كافة إمكانياته فى دعم المجالات القائمة والبحث عن مجالات جديدة وغير تقليدية لإقامة المشروعات الصغيرة وخلق فرص عمل جديدة للمواطنين.  

واوضحت سيادتها ان مفهوم الفرنشايز عالميا هو (الاستثمار في حق الانتفاع بالعلامة التجارية) أي أن العلامات التجارية التي ترغب في التوسع محليا وعالميا يمكن لها أن تحقق ذلك بدون إنفاق استثمارات إضافية، وإنما من خلال التعاقد مع المستثمرين الراغبين في استثمار أموالهم في مشاريع قليلة المخاطر أو مضمونة النجاح لسابق نجاحاتها في فروع محلية أو دولية على مستوى العالم.

وزير التجارة: لتشجيع الشباب على الدخول في مجال العمل الحر 

كما افادت بأن الاستفادة من نظام الفرنشايز للشركات العالمية والمحلية يؤدي الي تطوير الاليات والنظم الادارية والفنية التي تعمل من خلالها تلك المشروعات مما يعمل علي زيادة قدراتها الإنتاجية والتسويقية ويجعلها اكثر قدرة علي الاستمرار والاستقرار وتوفير فرص العمل. مشيرة الى ان المشروعات العاملة من خلال علامات فرنشايز شهيرة ودولية او محلية  تتميز بانها عالية الربحية ولها قدرات تنافسية متميزة عن المشروعات التقليدية بسبب مساندة ودعم الشركات الكبرى المانحة لحق الامتياز التجاري.

ويضم هذا الملتقى العديد من الشركات ذات العلامة التجارية المعروفة والتي ترغب في التوسع وفتح فروع جديدة لها بنظام الامتياز التجاري في مجالات متعددة منها (خدمات الإطارات- الدواجن – السداد الإليكتروني – إدارة الملاعب الرياضية - المطاعم). 

حيث تعرض كل شركة الفرص والاشتراطات المطلوبة لفتح فروع جديدة لها من خلال الشباب المتميز والذي له قدره على إدارة المشروعات وتنطبق عليه الشروط الموضوعة من خلال الشركة مثل موقع المشروع ومساحته وخبرة الشاب المتقدم وقدرته علي إدارة المشروع، كما ستوفر الشركات التدريب والدعم الفني للشباب ويساهم الجهاز بجزء من التمويل اللازم للمشروع.