اليونان من أقدم بلدان العالم.. وبها معالم سياحية وأثرية كثيرة لذا يقصدها ألاف السياح سنويا للاستمتاع بمعالمها

السياحة,المستقبل الاقتصادي,البرلمان,العالم,زيارة,السياحة الخارجية,رحلة,الرحلات السياحية,اليونان,السكان,الآثار,اثينا

الجمعة 29 مارس 2024 - 08:34

بالصور.. «معبد زيوس» ضمن أبرز 8 أماكن سياحية في أثينا

منطقة بلاكا اثينا
منطقة بلاكا اثينا

اليونان من أقدم بلدان العالم.. وبها معالم سياحية وأثرية كثيرة لذا يقصدها ألاف السياح سنويا للاستمتاع بمعالمها السياحية التي يوجد أكثرها في أثينا العاصمة التي تجمع بين الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الاثرية الخالدة والفن والثقافة.



يستعرض «المستقبل الاقتصادي» أشهر الاماكن السياحية في اثينا والتي يغلب على معظمها البعد التاريخي والحضاري لليونان.  

أكروبوليس أثينا

يعتبر الاكروبوليس أشهر معلم من معالم السياحة في اثينا واليونان بشكل عام وتكاد لا تخلو رحلة سياحية متجهة الى اليونان الا تكون زيارة هذا المكان من ضمن أولوياتها.

 

 

منطقة بلاكا اثينا

حي بلاكا التاريخي plaka من اشهر الاماكن السياحية في اثينا اليونان وأقدمها يقع اسفل جبل الأكروبوليس يضم عمارات كلاسيكية والعديد من المتاحف، كما أنه يستقطب آلاف الزوار من السياح.

 

 

متحف الأكروبول

بني متحف الأكروبول الجديد في عام 2007 وهو يشبه في طابقه العلوي معبد البارثينون الشهير، يعتبر من ابرز معالم السياحة في اثينا اليونانية حيث تعرض فيه اهم الآثار والمنحوتات للمنطقة والحضارة اليونانية القديمة.

 

 

المتحف الأثري الوطني

يعرض المتحف الوطني في مدينة اثينا اليونان التاريخ اليوناني منذ القديم حيث يضم آلاف القطع الاثرية المكتشفة في مواقع مختلفة من اليونان وتشتمل المعروضات في المتحف على المقابر الملكية والتماثيل والمجوهرات والقطع الفخارية وغيرها الكثير، يعتبر من اهم الاماكن السياحية في اثينا.

 

 

تل الكافتيوس

يعتبر من اشهر الاماكن السياحية في اثينا اليونان حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 300 متر فيوفر بذلك اطلالة رائعة على معالم مدينة اثينا التاريخية.

 

 

معبد زيوس الأولمبي

يعتبر هذا المعبد الأثري أكبر معبد في اليونان وهو من اشهر معالم السياحة في اثينا اليونان. بدأ بناء معبد زيوس الأولمبي في القرن السادس قبل الميلاد و انتهى عام 131 ميلادية أي بعد حوالي 700 عاما بأمر من الامبراطور الروماني هادريان.

 

 

الحديقة الوطنية في اثينا

من اجمل اماكن سياحية في اثينا، فهي تمتد على مساحة 15,5 هكتاراً من المساحات الخضراء التي تقع خلف مبنى البرلمان اليوناني، تضم هذه الحدائق آلاف النباتات والعديد من النُصب والآثار القديمة.

 

 

ميدان سينتاجما

يعد من اهم اماكن سياحية في اثينا اذ أنها مزدحمة باستمرار من السكان المحليين والسياح على حد سواء. تضم الساحة مبنى البرلمان اليوناني كما أنها تعتبر محطة لانطلاق الرحلات السياحية الى اهم معالم الجذب في مدينة اثينا اليونانية.