أكد المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة السادات أنه تم حصر الأراضى الشاغرة داخل المدينة وإرسالها لهيئة المجتمع

المستقبل الاقتصادي,عقارات,المجتمعات العمرانية,الفرص الاستثمارية,سوق الجملة,الأراضي,الخدمات,المدينة,جهاز مدينة السادات

الجمعة 19 أبريل 2024 - 06:31

جهاز مدينة السادات: طرح قطع أراض لمختلف الفئات قريبا

أكد المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة السادات، أنه تم حصر الأراضى الشاغرة داخل المدينة، وإرسالها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك تمهيدا لطرحها للحجز للمواطنين. وأضاف المهندس أمين غنيم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأراضي بمساحات مختلفة تتراوح من ٢٠٧ أمتار وحتى ١٥٠٠ متر.



وكان رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، قد كشف عن تفاصيل أول مزاد سيتم إقامته لبيع محلات المرحلة الأولى لأول سوق تجارى يقام بالمدينة، لافتا إلى أن السوق يقام على مساحة 27 فدانا، وكافة الوحدات جاهزة للتسليم، وأضاف المهندس أمين غنيم، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المزاد الأول يتضمن نحو 87 محلاً بأنشطة مختلفة بمساحات تتراوح بين (20م2 و279م2)، بمجمع سوق الجملة بمنطقة التحدى على طريق المطار الجديد بالمدينة، ويمثل نحو 30% من المرحلة الأولى من السوق التجارى.

وأضاف المهندس أمين غنيم، أنه تمت إتاحة المحال التى سيتم بيعها بأنشطة مختلفة (مخازن – باكيات – ورش – ثلاجة خضراوات وفاكهة – محال تجارية)، مشيراً إلى أن جهاز المدينة لا يدخر جهداً فى إتاحة الفرص الاستثمارية وتوفير الخدمات المختلفة لسكان المدينة‪.‬

‫وكان المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، قد قام  بتنفيذ حملة لإزالة الإعلانات المخالفة بمناطق (شارع جمال عبد الناصر - محور خدمات الحى الأول - حول  ميدان أكوا فلو) بالمدينة، وذلك بالتنسيق بين إدارات الإعلانات والأمن والنظافة والتجميل والتنمية  بجهاز المدينة.

‫وقال المهندس أمين غنيم: "أسفرت الحملة عن إزالة عدة إعلانات مخالفة وغير مرخصة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مؤكداً استمرار عمل اللجنة المشكلة لحين التأكد من إزالة جميع الإعلانات المخالفة بنطاق المدينة".