قالت نرمين الطاهري وكيل محافظ البنك المركزي إن البنك المركزي أطلق مبادرة رواد النيل وهدفها زيادة عدد مراك

الصناعة,البنك المركزي,رواد النيل,بنوك,دعم,التمويل,زيادة,الزراعي,الصادرات,مبادرة,المحفظة,المصري,القطاع الصناعي,تطوير,التصدير,بنوك واستثمار,تطوير الأعمال

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 19:25

بالفيديو.. البنك المركزي يكشف أهداف مبادرة "رواد النيل" 

نرمين الطاهري
نرمين الطاهري

قالت نرمين الطاهري، وكيل محافظ البنك المركزي، إن البنك المركزي أطلق مبادرة "رواد النيل"، وهدفها زيادة عدد مراكز تطوير الأعمال إلى 100 مركز منتشرة في كل أنحاء الجمهورية.



وأوضحت "الطاهري"، خلال لقائها ببرنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن المحفظة التمويلية بالمبادرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، حيث قُدر حجم التمويل بنحول 150 مليار جنيه لهذه المشروعات.

وأشارت إلى أن مبادرة "رواد النيل"، تهدف لمضاعفة حجم الاستفادرة لرواد الأعمال، من حيث تقديم دعم مالي وغير مالي، بمعنى مساعدة المتقدمين بمشروعاتهم للحصول على قروض، في تكوين فكرته وتحضير الأوراق للحصول على التمويل بشكل أسرع، وتعريفهم أهم شركات التصدير والاستيراد، ومساعدة رواد الأعمال في النجاح.

وأكدت أنه من ضمن أهداف المباردة توظيف أفضل وأمثل لطاقات الشباب وإعطائهم دفعة ليكونوا رواد أعمال، وكذلك خلق عمالة وإحلال للواردات وتعظيم الصناعة المصرية وزيادة الصادرات في الخارج، لذلك المباردة تعمل على تطوير القطاع الصناعي والتصنيع الزراعي في الأساس، لأنه سينتج عنه تحول للاقتصاد المصري.