كشفت هبة لبيب الرئيس التنفيذي لمبادرة رواد النيل عن تفاصيل المبادرة التي أطلقها البنك المركزي بالتعاون مع

الصناعة,جامعة النيل,البنك المركزي,خدمات,الشركات الناشئة,رواد النيل,الشركات,برامج,المنتجات,تطوير,بنوك واستثمار,الحضانات

الخميس 25 أبريل 2024 - 23:13

رئيس "رواد النيل": نستهدف تقديم محتوى تدريبي وتعليمي قوي لرواد الأعمال

الإعلامي إسماعيل حماد
الإعلامي إسماعيل حماد

كشفت هبة لبيب، الرئيس التنفيذي لمبادرة "رواد النيل"، عن تفاصيل المبادرة التي أطلقها البنك المركزي بالتعاون مع جامعة النيل.



وقالت "لبيب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن جامعة النيل مؤمنة بفكرة المبادرة، والعمل على رعاية وتدريب الجامعة لرواد الأعمال، عن طريق تقديم محتوى تدريبي وتعليمي قوي.

وأوضحت أن الجامعة تقدم خدمة احتضان الشركات الناشئة والمتقدمة للمبادرة، عن طريق 5 حضانات، بيتم فتح باب التقديم لكل حضانة على حدى بحسب البرنامج أو الصناعة الموجودة داخل الحاضنة، لافتة إلى أن الحضانات مهتمة بمجالات الأثاث والصناعات الهندسية، وتصميم المنتجات وتغليفها، والتكنولوجيا الحديثة.

وأضافت أنه يتم التقديم في كل حضانة بعد فتح باب التقديم، ثم عمل فلترة للفرق والمشروعات المتقدمة على برامج الاحتضان، بحيث يتم إجراء لهم برنامج تدريبي مخصص، ثم اختيار المجموعات والشركات التي ستخضع لاختبار أخر، مشيرة إلى أنه بعد انتهاء فترة الحضانة بيتم الإعلان عن أسماء الشركات.

وأشارت إلى أن الجامعة تقدم خدمة الاحتضان سواء كاملة أو شخصية، عن طريق منح المتقدم مبلغ مالي إلى جانب حصوله على خدمات تدريبية ودعم فني لتطوير منتجاته، وتسهيل إجراءات فتح الشركة، موكدة أن المبادرة تساعد رواد الأعمال في تطوير منتجاتهم حتى المساعدة في التصنيع عن طريق المصنع المصغر، وإيصال منتجاتهم لأكبر عدد من المستهليكن في السوق عن طريق ربطة بالصناعة أو بالفرص التسويقية المتاحة.