قال الإعلامي إسماعيل حماد إن أي شخص تضعه على طريق النجاح لو عنده إرادة هينجح موضحا أن هذا ما فعلته القيا

جامعة النيل,البنك المركزي المصري,البنك المركزي,البنوك,البنوك المصرية,رواد النيل,المصريين,التمويل,مبادرة,التخطيط,برامج,مبادرة البنك المركزي,الدولة,المصري,تطوير,بنوك واستثمار,موظفين

الأحد 12 مايو 2024 - 19:44

بالفيديو.. إسماعيل حماد: مبادرة "رواد النيل" تُمثل الحلقة المفقودة لدعم الشباب

الإعلامي إسماعيل حماد
الإعلامي إسماعيل حماد

قال الإعلامي إسماعيل حماد، إن أي شخص تضعه على طريق النجاح "لو عنده إرادة" هينجح"، موضحًا أن هذا ما فعلته القيادة السياسية بالتحديد مع الشباب؛ والتي بدورها وفرت لهم كل مقومات النجاح من أجل تحقيق أحلامهم؛ وحتى يتحولوا من مجرد باحثين عن عمل أو موظفين إلى أصحاب شركات ورواد أعمال.



وأضاف "حماد"، خلال برنامج "بنوك واستثمار"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد: "الكلام دا بدأ بالدعم المعنوي والاستماع لمطالبهم.. ودا كان واضح في المؤتمرات اللي بيحضرها الرئيس بنفسه.. مرورا بتوفير التمويل بفائدة 5% فقط من خلال مبادرة البنك المركزي.. وصولا إلى مساندة كل مؤسسات الدولة لأفكار الشباب ودعمها عشان تخرج للنور.. وهنا المنظومة الرائعة دي كان فيها حلقة مفقودة.. حلقة كانت ممكن تهدد نجاحها؛ لأنه كان متوفر عندنا التمويل وبتكلفة منخفضة.. وكان متوفر عندنا أيضًا الشباب الطموح؛ اللي نفسه يحقق أحلام كتير لنفسه ولبلده من خلال أفكار يمتلكها بالفعل..

بس إزاي هتحط الأفكار دي على الورق.. عشان تاخد بيها التمويل.. وإزاي تخطط صح لمشروعك.. عشان المخاطر تكون في أقل الحدود الممكنة.. وإزاي تضمن أن التصور اللي في دماغك.. هو التصور الأفضل لإدارة الأعمال.. في ظل بيئة المنافسة فيها شرسة جداً".

وتابع: "هنا بصراحة كان المسئولين في البنك المركزي المصري على موعد مع "ابتكار جديد" هيقلب كل هذه التحديات رأساً على عقب.. وهيسد الحلقة المفقودة في المنظومة الرائعة اللي بنتها الدولة للشباب..

الابتكار ده كان عبارة عن مبادرة "رواد النيل".. اللي أطلقها البنك المركزي في فبراير 2019 بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية وبمشاركة عدد كبير من البنوك المصرية".

وأوضح: "المبادرة دي "كملت طريق النجاح" قدام الشباب.. لأنها بتقوم بشكل مباشر على مساعدة أصحاب الأفكار في تنفيذ أفكارهم وتحويلها لمشروعات.. سواء من خلال تأهيلهم للحصول على التمويل.. أو مساعدتهم على التخطيط الجيد للمشروعات.. أو مشاركتهم في وضع برامج تطوير الاعمال لمشروعاتهم.. وبالفعل شوفنا نجاح كبير في العام الأول من المبادرة.. ودا يمكن أثبت للجميع أن المصريين وقت ما يتوفر ليهم مقومات النجاح.. بالتأكيد هينجحوا".