يقدم البنك التجاري الدولي CIB شهادات الإدخار بعائد مميز لتتناسب مع كافة شرائح العملاء والتي تتضمن:شهادات الإدخ

الدولار,البنك المركزي المصري,شهادات الادخار,البنك التجاري الدولي,CIB,بنوك وتمويل,العائد

السبت 20 أبريل 2024 - 03:03

بعائد متميز.. تعرف على شهادات الادخار من CIB

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

يقدم البنك التجاري الدولي CIBشهاداتالإدخار بعائد مميز، لتتناسب مع كافة شرائح العملاء، والتي تتضمن:



شهادات الإدخار للأفراد بالجنيه المصري، وهي شهادة إدخار متوسطة وطويلة الآجل لمدد تتراوح بين 3 أو 5  سنوات،ويتم احتساب​ العائد على أساس ثابت ومتغير،ويمكن الأسترداد الكلي أو الجزئي بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة للشهادة ذات العائد الثابت 3 أو 5 سنوات،و للشهادة ذات العائد المتغير 3 سنوات - الأسترداد الكلي أو الجزئي بعد سنة واحدة من تاريخ إصدار الشهادة، مع إمكانية الحصول على تسهيلات إئتمانية بنسبة تصل إلى 95 ٪ من قيمة الشهادة .

 و شهادة الإدخار ذات العائد الثابت،و التي تصل مدتها من 3 إلى 5 سنوات،ويصل الحد الأدنى للشراء 1,000 جنيه مصري ومضاعفاتها،ويتم احتساب العائد ويُصرف شهرياً، ربع سنوياَ، نصف سنوياً أو سنوياً (طبقاً لمدة الشهادة).

​وشهادة الإدخار ذات العائد المتغير وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات،والحد الأدني للشراء 6,000 جنيه مصرى ومضاعفات ال 1,000 جنيه مصرى (ذات العائد الشهرى)،أسعار العائد المطبقه تتغير طبقا للتغيير في سعر الإيداع والخصم  المعلن من البنك المركزي المصري،وفى حالة استحقاق العائد يوم اجازة اسبوعية او اجازة رسمية , تضاف أيام العطله الرسميه أو الأسبوعيه الي عدد أيام الشهر في احتساب العائد وتتم التسوية في أخر اضافة للعائد عند استحقاق الشهادة.

 

 

 

وشهادة الإدخار ذات العائد التراكمي​،مدة الشهادة 3 أو 5 سنوات،والحد الأدنى للشراء 5,000 جنيه مصري ومضاعفاتها،ويتم احتساب وصرف العائد عند تاريخ الاستحقاق.

وشهادات الإدخار بالعملة الأجنبية،و هي شهادة ادخار متوسطة وطويلة الآجل لمدد 3 أو 5 أو 7 سنوات ،ومتوفرة بالدولار واليورو فقط،ويتم احتساب العائد على أساس ثابت ومتغيرمع إمكانية إسترداد الشهادة بالنسبة للشهادة ذات العائد الثابت أو المتغير بعد ستة أشهر من تاريخ إصدار الشهادة،وهيمتوفرة للأفراد والشركات ،وإمكانية الحصول على تسهيلات إئتمانية بنسبة تصل إلى ٪ 90 من قيمة الشهادة.

 وشهادات العائد الثابتمدة الشهادة 3 أو 5 أو 7 سنوات،والحد الأدنى للشراء ​1,000 دولار أو يوروومضاعفاتهما،ويتم احتساب العائد ويُصرف شهرياً أو ربع سنوياَ أو سنويا (طبقاً لمدة الشهادة).