يستعد المتحف المصرى الكبير بمنطقة الهرم لاستقبال الزائريين خلال شهور والمقرر افتتاحه بشكل كامل فى الربع الأخير

المتحف المصرى الكبير,قاعة توت عنخ آمون

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 20:41

بالصور.. المتحف المصرى الكبير يستعد لاستقبال الزائريين  

المتحف المصرى الكبير يستعد لاستقبال الزائريين
المتحف المصرى الكبير يستعد لاستقبال الزائريين

يستعد المتحف المصرى الكبير ، بمنطقة الهرم، لاستقبال الزائريين  خلال شهور، والمقرر افتتاحه بشكل كامل فى الربع الأخير من 2020.



وكشف الدكتور الطيب عباس، مدير عام الشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، إن أسعار تذاكر دخول المتحف المصرى الكبير ستكون 400 جنيه للأجنبى لقاعة توت عنخ آمون، و200 جنيه للقاعات الرئيسية، و500 جنيه للتذكرة المجمعة لزيارة جميع القاعات، أما للمصريين والعرب فستكون 50 جنيها لقاعة الملك توت عنخ آمون، و30 جنيها للقاعات الرئيسية، و60 جنيها للتذكرة المجمعة.

أما بالنسبة للطلبة، فأوضح الدكتور الطيب عباس، أن أسعار الدخول للطلبة الأجانب ستكون 200 لقاعة توت عنخ آمون، و100 للقاعات الرئيسية، و250 جنيها للتذكرة المجمعة، والطلبة المصريين والعرب فستكون سعر التذكرة 30 جنيها مجمعة.

وأشار مدير عام الشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، إلى أن الأطفال حتى 6 سنوات يدخلون المتحف مجانًا، كما أن رسوم دخول المتحف من البوابات الخارجية لمجمع المتحف 30 جنيها، تخصم من تذكرة دخول المتحف من الداخل.

وأضاف المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة، أنه تم إعداد وتجهيز 104 فاترينات عرض الموجودة حاليا بالمتحف لعرض مجموعة توت عنخ آمون، والتى تبلغ أكثر من 5 آلاف قطعة، كما سيبلغ عدد الفاترينات فى القاعات الرئيسية ما بين 150 - 170 فاترينة عرض جارى التعاقد عليها مع إحدى الشركات الإنجليزية.