قرر جهاز مدينة القاهرة الجديدة إرجاء تسليم وحدات مشروع سكن مصر بالمدينة ليوم 15 أبريل المقبل بدلا من 1 أبريل

مصر,بنك التعمير والإسكان,القاهرة,هيئة المجتمعات العمرانية,دار مصر,مشروع سكن مصر,سكن مصر,شروط,الوحدات السكنية,المدينة,ديسمبر,مشروع دار مصر,فيروس كورونا

السبت 20 أبريل 2024 - 00:59

جهاز القاهرة الجديدة يؤجل تسليم وحدات سكن مصر لـ15 أبريل المقبل

وحدات سكن مصر
وحدات سكن مصر

قرر جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إرجاء تسليم وحدات مشروع سكن مصر بالمدينة ليوم 15 أبريل المقبل، بدلا من 1 أبريل، وذلك بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان بالمدينة.



من جانبه، قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم التنسيق مع بنك التعمير والإسكان، وتم الاتفاق على إرجاء قرار تسليم الوحدات ليكون منتصف الشهر المقبل، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس جهاز القاهرة الجديدة، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم تسليم كل يوم عمارة بدلا من 3 عمارات، وذلك لتقليل الازدحام داخل البنوك أو جهاز المدينة.

وطبقا للجدول الزمنى المحدد من هيئة المجتمعات العمرانية ، المتعلق بتسليم وحدات المرحلة الأولى لسكن مصر، تبدأ عملية التسليم من الشهر المقبل وحتى نهاية ديسمبر المقبل، على أن يقوم جهاز كل مدينة بتحديد أرقام العمارات والوحدات بصفة مستمرة وإرسالها للبنوك تباعا، لمخاطبة العملاء ومطالبتهم بالحضور للاستلام.

فيما أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن تسليم الوحدات سيبدا من الشهر المقبل وحتى نهاية العام الجارى، لافتا إلى أن دفعة التعاقد والاستلام، هي دفعة واحدة وليس دفعتين، وتمثل 10من قيمة الوحدة، ثم بعد ذلك يتم سداد الأقساط الربع سنوية، كما هو محدد بكراسة شروط التي من خلالها تم حجز الوحدات.

وأضاف أن إجمالي عدد الوحدات السكنية في مدينة القاهرة الجديدة، ضمن مشروع سكن مصر يبلغ نحو 18 ألف وحدة، بمساحات تتراوح من 115 وحتى 118 متر، وذلك فى نحو 10 مواقع بـ3 مناطق وهى الأندلس، وغرب الجامعات، والتجمع الثالث، تحتل منطقة أرض المعارض النصيب الأكبر بواقع 345 عمارة بعدد وحدات 8280 وحدة.

ويأتى موقع الأندلس فى موقع متميز حيث يقع بجوار مشروع دار مصر مباشرة، ويفصل بينهما سور مشروع دار مصر، ونظرا لأن المنطقة التى يتم تنفيذ بها مشروع سكن مصر بها راتفاعات وانخفاضات، وسيتم تنفيذ المشروع على شكل مصاطب بحيث تشكل منظر جمالى لمنافسة مشروع دار مصر.

 كما يستعد جهاز حدائق أكتوبر، لتسليم عدد من الوحدات الجاهزة، وتم ارسال خطاب للبنك استعدادا لمخاطبة العملاء وتحرير العقود، وسداد دفعة الاستلام، ومن ثم استلام الوحدة.