نفى جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري ما تداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه تحدث في إحدى الم

البنك المركزي المصري,المستقبل الاقتصادي,البنوك,ماكينات,السياسة النقدية,جمال نجم,فيروس كورونا

الخميس 28 مارس 2024 - 15:21

بعد تداول شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوصها

نائب محافظ البنك المركزي ينفي حظر استبدال فئة الـ 10 جنيه بعد طباعتها بالـ "بوليمر"

جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري
جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري

نفى جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري ما تداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه تحدث في إحدى المحاضرات، عن "خطة المركزي" التي ستغير شكل السياسة النقدية في مصر، عبر اصدار قرارات تسمح لحائزي النقود فئة 10 جنيهات الحالية من ايداعها في البنوك وليس استبدالها بعد اصدار فئة جديدة من مادة البوليمر.



وقال نجم في تصريحات خاصة لـ "المستقبل الاقتصادي" أن ما تم تداوله غير صحيح بالمرة، وأنها شائعات وأن الواقعة التي تداولها البعض لم تحدث.

وشدد نجم على عدم صحة تلك الشائعات، قائلا: "نهيب بالجميع تحري دقة ما يتداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد على المعلومات من خلال البيانات والتصريحات الرسمية التي تصدر من البنك المركزي ومسئوليه عبر مصادر موثوقة.

وأكد نجم أن البنك المركزي المصري يعلن أولا بأول وبشفافية تامة عن كافة المبادرات والإجراءات التي تتعلق بالجمهور وعملاء البنوك.

وقال أن البنك المركزي المصري قد أعلن رسميا عن قرارات مؤقته لتنظيم عمليات السحب والإيداع في البنوك بواقع 5 الاف جنيه من ماكينات الصراف الالي و10 الاف جنيه من داخل الفروع للأفراد، وذلك. للحفاظ على صحة المواطنين والعملاء في مواجهة فيروس كورونا وفي اطار خطة الدولة لحماية الوطن.

وأضاف نجم: قلنا قبل ذلك أننا نعمل على اصدار ورقة نقدية من مادة البوليمر فئة 10 جنيهات مع بداية عمل مطبعة النقد الجديدة في العاصمة الادارية، لكن لم تصدر أي تعليمات بأنه سيتم قبول ايداعات العملاء بالفئات الورقية القديمة ومنعهم من استبدالها.

وأكد على أن تلك الشائعات اختلقت واقعة وقصة غير حقيقية لتضع بعض الإجراءات التي قام بها البنك المركزي في غير محلها أو سياقها.