تستضيف غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصرى الامريكى المشترك غدا الثلاثاء وزيرة التعاون الدولى الدكتور

مصر,التجارة,دعم,البنك,تمويل,الحكومة,الموازنة,الإصلاح الاقتصادي,الاقتصاد,الدكتورة رانيا المشاط,تقرير,رانيا المشاط,وزارة التعاون الدولى,غرفة التجارة الأمريكية,فيروس كورونا,برنامج الإصلاح الاقتصادي

الخميس 25 أبريل 2024 - 14:04

رانيا المشاط تتحدث عن أزمة فيروس كورونا بغرفة التجارة الأمريكية غدا

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى

تستضيف غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصرى الامريكى المشترك غدا الثلاثاء وزيرة التعاون الدولى، الدكتورة رانيا المشاط.



وذكرت الغرفة الامريكية، أن اللقاء يعقد بالفيديو بألية "الويبينار "ويحمل عنوان" جائحة COVID-19:  كورونا فيروس، فرصة وشيكة لتعددية الأطراف".

ويأتى اللقاء فى إطار الاجتماعات التى تنظمها الغرفة بالفيديو ويتطرق إلى تفاصيل  تعامل الحكومة مع جائحة كورونا وسبل مواجهتها، وكذلك وسائل تمويل المتطلبات العامة لمواجهة هذا الفيروس وتنسيق الجهود الدولية لمواجهته وتلافى انتشاره ودور وزارة التعاون الدولى فى دعم الحكومة فى هذا الاطار. 

ومن المنتظر أن يشهد اللقاء الدكتور شريف كامل رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية، وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرىالأمريكى وقيادات ومجلس إدارة  الغرفة، وعدد كبير من المهتمين بالحدث.   ويشار إلى أن غرفة التجارة الأمريكية تنظم اجتماعات شهرية وسنوية حول العديد من الموضوعات الاقتصادية ولجات الى التعامل من خلال اللقاءات الافتراضية كإجراء احترازى ضد فيروس الكورونا.

وأعلن البنك الدولى أن معدلات النمو فى مصر لا تزال قوية رغم الإضطرابات التى تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد عالميا، والذى تسبب فى تراجع حاد فى معدلات النمو بالدول ذات الاقتصادات الكبرى، وأكد البنك فى تقرير حديث بالعربية على موقعه وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى اليوم الخميس، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني الذي نفذته مصر منذ 2016، كان ناجحا في دعم استقرار الاقتصاد الكلي وتعزيز مستويات النمو، وتوليد فائض قوي في الموازنة الأولية، وخفض نسبة الدين إلى إجمالي الناتج المحلي، وتجديد احتياطيات النقد الأجنبي.