سجلت أسعار النفط اليوم الأثنين 40.21 دولار لخام برنت منخفضا بمقدار 81 سنتا أو ما يعادل 2% بينما سجل خام غرب تك

أسعار النفط,أسعار النفط اليوم,أوبك,النفط,خام برنت,ارتفاع,الوقود,خام غرب تكساس,تخفيض,كورونا,النفط الخام

الخميس 2 يوليو 2020 - 19:04

أسعار النفط تسجل 40.21 لبرنت و37.74 للخام الأمريكي

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط اليوم الأثنين 40.21 دولار لخام برنت منخفضا بمقدار 81 سنتا أو ما يعادل 2% بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37.74 دولار للبرميل منخفضا بمقدار 75 سنتا أو ما يعادل 2%.



وذكرت تقارير إعلامية عالمية، أن انخفاض أسعار النفط اليوم جاء نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وقيام بعض الدول بالعودة إلي إعادة  فرض قيود علي الحركة وكذلك الإغلاق الجزئي وهو ما يؤثر علي معدلات الطلب علي الوقود.

وكانت أسعار النفط الخام قد سجلت خسائر أسبوعية، وذلك مع نهاية جلسات التداول الأسبوع الماضي بالأسواق الآجلة، حيث شهدت أنشطة عقود خام برنت تسليم شهر أغسطس انخفاضا بنسبة 2.8% لتسجل 41.02 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم شهر أغسطس 3.4% لتبلغ 38.49دولار للبرميل.

وكان تحالف أوبك بلس قد توصل إلى اتفاق بشأن خفض الإنتاج خلال الاجتماع الوزاري العاشر "غير العادي" بموجب هذا الاتفاق بدء إجراء خفض علي إجمالي الإنتاج من النفط الخام بمقدار 9.7 برميل  يوميا منذ بداية الشهر الماضي، وذلك لفترة أولية تبلغ شهرين  تنتهي مع نهاية الشهر الجارى وخلال مدة الأشهر التالية سيكون التخفيض الإجمالي المتفق عليه 7.7 مليون برميل يوميا ويتبعه تخفيض قدره 5.8 مليون برميل يوميا  لمدة ستة عشر شهرا.