مددت شركة الاتصالات السعودية STC مذكرة التفاهم غير الملزمة مع مجموعة فودافون فودافون لمدة 60 يوما إضافية وذ

مصر,الاتصالات,المصرية للاتصالات,السعودية,فودافون,رأس المال,الشركة,كورونا,شركة الاتصالات السعودية

السبت 20 أبريل 2024 - 10:34

الاتصالات السعودية تمد مذكرة التفاهم غير الملزمة مع "فودافون" 60 يوما إضافية 

الاتصالات السعودية تمد مذكرة التفاهم غير الملزمة مع فودافون 60 يوما إضافية
الاتصالات السعودية تمد مذكرة التفاهم غير الملزمة مع فودافون 60 يوما إضافية

مددت شركة الاتصالات السعودية STC  مذكرة التفاهم غير الملزمة مع مجموعة فودافون (فودافون) لمدة 60 يوما إضافية وذلك للمرة الثانية، وذلك للاستحواذ المحتمل على حصة فودافون في شركة فودافون مصر والبالغة 55%.



وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، إن الطرفان اتفقا على تمديد مذكرة التفاهم لمدة 60 يومًا ابتداءً من تاريخ اليوم، نظرًا للتحديات اللوجستية التي تسببت بها جائحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19) والحاجة إلى المزيد من الوقت لإكمال الإجراءات المتعلقة بالصفقة، بما في ذلك الفحص النافي للجهالة. 

وقالت مصادر، إن هذا الأمر لن يؤثر على خطط فودافون والتي تضع أمامها كل الخيارات قبل تمديد أعمال الفحص للمرة الثانية والتي تتضمن إمكانية الرجوع في الاتفاق المبدئي أو رفض البيع أو البحث عن مشتري آخر أو تمديد المذكرة مثلما حدث اليوم.

وأضافت أن كل هذه  الخيارات كانت أمام فودافون قبل الموافقة علي مد المذكره لمدة 60 يوما. 

وتتوزع هيكلة ملكية شركة فوافون مصر بين 55% لشركة فودافون العالمية، وهى النسبة المستهدفة بعرض الشراء السعودى، ونسبة 44.8% للشركة المصرية للاتصالات والباقى 0.2% لصغار المساهمين.

وتتوزع هيكلة ملكية شركة فوافون مصر بين 55% لشركة فودافون العالمية، وهى النسبة المستهدفة بعرض الشراء السعودي، ونسبة 44.8% للشركة المصرية للاتصالات والباقى 0.2% لصغار المساهمين.

ويأتي ذلك فيما تنتظر المصرية للاتصالات ما ستسفر عنه نتائج تقييم فودافون َ السعر النهائي للسهم للإعلان عن موقفها من الصفقة والتي تخضع لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمه، وهو ما يعني ضرورة تقديم المشتري المحتمل عرض شراء إجباري عقب الاستحواذ على حصة فودافون مصر.