كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات المعدنية أن الشركة لديها خطة لانتشال عدد من الشركات الخاسرة من كبوتها

السيارات,النصر للسيارات,إيرادات,الطاقة,الشركات,استثمارات,مصنع,مليون جنيه,العمل,النصر,الشركة,النحاس

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 23:46

القابضة المعدنية: خطة لانتشال شركات النحاس وميتالكو والمواسير من الخسائر

مصانع النحاس بالإسكندرية
مصانع النحاس بالإسكندرية

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن الشركة لديها خطة لانتشال عدد من الشركات الخاسرة من كبوتها وتحولها للربح الفترة المقبلة، ولا سيما فى ظل تعديلات قانون  203 لسنة 1991 الجديدة والتى على إثرها سيتم تصفية أو دمج أي شركة لا يمكن النهوض بها.



وأضاف المصدر، أن التركيز على 5 شركات خاسرة ستتحول اثنتان منهما للربحية لارتباطهما بمشروع قومى لتصنيع السيارات والأتوبيسات وهما شركتا النصر للسيارات والهندسية للسيارات.

وأوضح أنه على رأس الشركات التى تسعى القابضة لتعويمها شركة النحاس المصرية، والتى بلغت خسائرها فى آخر ميزانية معتمدة لها نحو 135 مليون جنيه، وتحملت الشركة نحو 125 مليون جنيه مصروفات متنوعة، فيما بلغ إجمالى إيراداتها 646 مليون جنيه خلال العام المالى 20-18-2019.

وبحسب المصدر، فإن الشركة قادرة على النهوض شريطة ضخ استثمارات جديدة فيها الفترة المقبلة، وهو ما ستعمل عليه الشركة القابضة.

أشار إلى أن الشركة الثانية التى سيتم العمل على نهوضها، هى شركة النصر لصناعة المواسير والتى خسرت نحو 18 مليون جنيه؛ فيما بلغ صافى إيرادات الشركة نحو 156 مليون جنيه، موضحا أنه يتم العمل على تنشيط التسويق فى الشركة وترشيد استهلاك الطاقة للتحول إلى الربحية.

وأضاف أنه من الشركات التى سيتم تعويمها من خلال إنشاء مصنع جديد لها هى شركة المصرية للإنشاءات المعدنية "ميتالكو"  التى خسرت 100 مليون جنيه، وبلغت إيراداتها فقط 99 مليون جنيه، أى أن إيرادات الشركة لم تغطى خسائرها العام المالى 2018-2019 ، لافتا أن الشركة ستكون من الشركات الواعدة بعد إنشاء مصنع جديد لها الفترة المقبلة مزود بأحدث الآلات .