أعلنت مؤسسة جوائز ذا أفريكان بانكر 2020 التابعة لبنك التنمية الإفريقي عن إقامة الحفل السنوى غدا الأربعاء

مصر,بنك مصر,التجاري وفا بنك,القاهرة,المشروعات الصغيرة والمتوسطة,البنوك,المشروعات الصغيرة,التجارة,دعم,إفريقيا,المالية,التنمية,2020

السبت 27 أبريل 2024 - 02:13

رئيس بنك القاهرة مرشحًا لجائزة «أفضل مصرفي إفريقي» لعام 2020

طارق فايد رئيس بنك القاهرة
طارق فايد رئيس بنك القاهرة

أعلنت مؤسسة جوائز "ذا أفريكان بانكر 2020"، التابعة لبنك التنمية الإفريقي، عن إقامة الحفل السنوى غدًا الأربعاء، لإبراز إنجازات البنوك والقيادات المصرفية الذين يساهمون في تحويل القطاع المالي الإفريقي وتنميته، ويخلقون فرصًا اقتصادية جديدة للمواطنين والمجتمعات في جميع أنحاء القارة ويلهمون الأجيال الجديدة من المصرفيين الذين يشكلون مستقبل إفريقيا.



وجاء طارق فايد، الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة ضمن قائمة African Banker of the Year، والتي يتم منحها للقيادات المصرفية لإشرافهم على الأداء المالي القوي داخل منظمتهم، وقيادة مؤسستهم بنجاح إلى آفاق جديدة في هذه الصناعة، إذ ضمت القائمة 5 ترشيحات من  مصر ونيجيريا وكينيا وموزمبيق وتوجو.

كما تم ترشيح مجموعة التجاري وفا بنك لجائزة African Bank of the Year، إذ ضمت الترشيحات كلا من إيكو بنك، وبنك التجارة والتنمية، وأكسيس بنك، إضافة إلى بنك الضمان الائتماني.

وفي فئة الشمول المالي، تم ترشيح الهيئة العامة للرقابة المالية للجائزة، إذ تضمنت القائمة ترشيحات من مصر نيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا.

وكشفت المؤسسة عن ترشيح كل من بنك مصر ومجموعة التجاري وفا بنك لجوائز المسؤولية الاجتماعية، وجائزة أفضل بنك في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2020.