أعلن البنك الأهلي الكويتي مصر عن استمراره في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال النصف الأول من عام 2020 حيث إرتفع ص

الاستثمار,البنك المركزي المصري,البنك المركزي,قطاع الخدمات,العام المالي الماضي,ودائع,المالية,الموظفين,الائتمان,الحكومة,مبادرات البنك المركزي,مليون جنيه,الحكومة المصرية,محفظة القروض,البنك الأهلي,تطوير,الصحة,فيروس كورونا,صافي الأرباح

الجمعة 29 مارس 2024 - 11:28

"الأهلي الكويتي – مصر" يواصل تحقيق النتائج القوية خلال النصف الأول من عام 2020 

علي معرفي رئيس البنك الأهلي الكويتي مصر
علي معرفي رئيس البنك الأهلي الكويتي مصر

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر عن استمراره في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال النصف الأول من عام 2020، حيث إرتفع صافي الأرباح للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 بنسبة 54% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 354 مليون جنيه مصري.



وبلغت صافي الأرباح التشغيلية لذات الفترة 631 مليون جنيه مصري، بزيادة قدرها 44 % عن نفس الفترة من العام السابق. كما نجح البنك في زيادة اجمالي الأصول بنسبة قدرها 5.3% لتصل إلى 37.6 مليار جنيه مصري مقارنة بميزانية العام المالي الماضي والتي كانت 35.7 مليار جنيه مصري في نهاية عام 2019.

ومن ناحية أخري، فقد نمت ودائع العملاء بنسبة قدرها 5٪ لتصل إلى 29.5مليار جنيه مصري، فضلاً عن نمو محفظة القروض بنسبة قدرها 9٪ لتصل إلى 21.2 مليار جنيه مصري وذلك مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وتعقيبا على هذه النتائج، صرح  على معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر قائلا "لقد سخر البنك جهوده لدعم عملائنا خلال جائحة فيروس كورونا (COVID-19) ، ووفرنا جسرًا للتعافي لعملائنا بكل الوسائل المتاحة والمبتكرة  خلال هذه الفترة العصيبة،  ولقد تواصلنا عن كثب مع الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لضمان حماية موظفينا وعملائنا من المخاطر المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد، وقمنا بوضع خطة عمل لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية والبنك المركزي المصري. 

وعلى الرغم من الظروف غير المسبوقة التي يواجهها القطاع المصرفي في كافة أنحاء العالم بسبب هذه الجائحة، فقد حافظ البنك الأهلي الكويتي – مصر على معدلات نمو جيدة وأداء قوي بشكل عام خلال النصف الأول من هذا العام. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالشكر والتقدير لفريق الإدارة التنفيذية وكافة الموظفين على كفاءتهم وتفانيهم في العمل.  وأنا على يقين بأن فريق العمل بمصرفنا سيكون قادراً على مواصلة تحقيق المزيد من النجاح والنمو خلال الفترة المقبلة.

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر " إننا في البنك الأهلي الكويتي – مصر نتفهم تماماً التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا علي عملائنا، كما نسعى – في إطار مبادرات البنك المركزي المصري - إلى توفير أكبر قدر من المرونة للتخفيف من الأعباء المالية عن العملاء  من خلال تنفيذ مبادرة تأجيل استحقاق الأقساط لمدة ستة أشهر لجميع التسهيلات الائتمانية وبطاقات الائتمان بدون أي غرامات تأخير.

كما أضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر "أن مبادرات البنك المركزي كان لها الدور الأكبر في عبور تلك الأزمة والتخفيف من اثارها السلبية. ولقد وضعنا نصب أعيننا التعاون عن كثب مع الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لضمان حماية موظفينا وعملائنا من المخاطر المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد، وتم وضع خطة عمل لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية والبنك المركزي المصري.

ولا يفوتني عند الحديث عن هذه النتائج، أن أعبر عن بالغ شكري وامتناني لفريق العمل بالبنك على جهودهم خلال هذه الفترة العصيبه وما اظهروه من صلابة وقوة تحمل، مما مكن البنك من مواصلة تحقيق معدلات نمو متميزة وتقديم خدمات ومنتجات مصرفية عالية المستوى للعملاء.

وعلى صعيد متصل يواصل البنك الأهلي الكويتي – مصر خلال عام 2020، الاستثمار في تطوير الخدمات المصرفية الإلكترونية والرقمية، كجزء رئيسي من استراتيجيته للتحول الرقمي وتحقيق النمو. 

وفي وقت سابق من هذا العام، حصل البنك على جائزة أفضل أداء من مجلة “The European” وهي أحد المجلات الرائدة في مجال الأعمال والتي ترصد الأداء المتميز في قطاع الخدمات المصرفية على المستوى الدولي، كما حصد أيضاً جائزة "البنك الأكثر ابتكارا" من مجلة "International Finance"، وهو ما يعد دليلاً على قوة أداء البنك ومواكبته للتطور الذي يشهده السوق المصرفي المصري.