يقدم عدد من البنوك العاملة في مصر خدمات تمويل المصاريف المدرسية تبدء من ألفين جنيه إلي 1.5 مليون جنيه بشروط

البنك التجاري الدولي,خدمات,البنوك,مصرف أبوظبي الإسلامي,الفائدة,كاش باك,التمويل,توفير,عائد,البنك,التجاري الدولي,زيادة,سداد,تمويل,البنك العربي الإفريقي,التعليم,المصري,العمل,المدارس

السبت 20 أبريل 2024 - 12:32

 شروط وتفاصيل قروض المصروفات المدرسية في 6 بنوك مصرية 

شروط وتفاصيل قروض المصروفات المدرسية في 6 بنوك مصرية
شروط وتفاصيل قروض المصروفات المدرسية في 6 بنوك مصرية

يقدم عدد من البنوك العاملة في مصر، خدمات تمويل المصاريف المدرسية تبدء من ألفين جنيه إلي 1.5 مليون جنيه، بشروط ميسرة واختلفت المسميات البرنامج التمويل من بنك لأخر لتكون مثل قرض التعليم وعرض الرجوع للدراسة واستثمر النهاردة في المعرفة.



وتلك البرامج التمويلية تمكن ولي الأمر من دفع المصروفات الدراسية عن طريق البنك والسداد على أقساط بفائدة سنوية تبدأ من 8.5% ثابتة أو 23.5% متناقصة، وحددت البنوك الفئة المستهدفة القادرة على توفير الضمانات لتسديد القرض التعليمي بموجب إثبات الدخل للموظفين وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو قيمة القسط الشهرى، ولأصحاب المهن والأعمال الحرة بتقديم سجل تجارى وشهادة محاسب قانونى بالدخل والموقف الضريبى وكشف حساب بنكى عن آخر 3 أو 6 شهور، وأصحاب المعاشات بتعهد تحويل المعاش، وأصحاب الأوعية الادخارية للمصريين والأجانب. 

ويستعرض “المستقبل الاقتصادي”، خلال التقرير التالي عدد من البرامج التمويلية لدي البنوك المصرية:

 

البنك العربي الإفريقي

طرح البنك 3 برامج تمويلية تحت مسمي "التعليم EduInvest" 

 

Eduinvest- Start-Up

 بينما يقوم البنك بسداد التمويل على دفعات الي المؤسسة التعليمية، يتيح لك هذا البرنامجٍ Start-Up إمكانية سداد أقساط التمويل الممنوح على أقساط متساوية لمدة عام (12 شهر)

 

Eduinvest- Level-Up

هذا النوع من برامج تمويل التعليم يتيح لك تقديم أفضل مستوي تعليمي لأبنائك اليوم والسداد مستقبلا.

ليس عليك سوي سداد قيم رمزية تعادل فائدة التمويل فقط في السنوات الثلاث الأولى للتمويل وذلك لتخفيف أعبائك المالية، وتقسم بعد ذلك قيمة أصل التمويل والفائدة على الأربع سنوات التالية.

 

Eduinvest- Step-Up

يتيح لك تمويل Step Up أن تسدد أقساطًا أقل في قيمتها في بداية مرحلة السداد تزداد تدريجيًا حتى يستحق اجل التمويل كله، وتمتد إلى 7 سنوات.

ومع توقع زيادة دخلك في السنوات المقبلة، يظل سداد التمويل أمرًا لا يشكل عبئا ماليا عليك.

 

المصرف المتحد

ويتيح المصرف المتحد برنامجين للتمويل ولا يشترط أن تكون عميل للبنك.

الأول: لتمويل التعليمي للتعليم الجامعي والشهادات المتخصصة:

السن لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد عن  60 سنة للموظفين و65  سنة لأصحاب المهن الحرة والشركات.

الحد الأدنى  للتمويل5000  جم والحد الأقصى للتمويل 250,000 جم.

مدة التمويل 12 شهر.

 

الثاني: التمويل التعليمي للتعليم ما بعد الجامعي والشهادات المتخصصة:

السن لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد عن 65 سنة لأصحاب المهن الحرة والشركات.

الحد الأدنى للتمويل  15,000 جم والحد الأقصى للتمويل 250,000 جم، مدة التمويل 36 شهر.

 

بنك ناصر الإجتماعي

ويتيح بنك ناصر الاجتماعى التابع لوزراة التضامن الاجتماعي، القرض التعليمى من خلال برنامجين يتمثلان فى تمويل مصروفات سنة دراسية واحدة أو تمويل مرحلة تعليمية بالكامل، بشرط تنازل المدرسة عن الزيادة السنوية فى مقابل حصولها على قيمة المصروفات دفعة واحدة مقدمة للمرحلة التعليمية.

 

البنك التجاري الدولي:

تحت شعار "استثمر النهاردة في المعرفة تكسب أعلي عائد بكرة"، طرح البنك التجارى الدولي برنامج تمويل التعليم لكافة المراحل التعليمية والدراسات العليا.

 

مصرف أبوظبي الإسلامي:

قدم البنك لعملائه عرض الرجوع للدراسة والذي يرتبط باستخدام كروت "ADIB" المغطاة في دفع مصاريف الجامعة او المدارس او مستلزماتهم داخل مصر سوف يتم رد حتى 10% كاش باك بحد اقصى 10,000 جنيه مصري، وتم تصنيف الفائدة  لثلاث فئات.

 

البنك المصري الخليجي:

إعتمد البنك على شعار "إحلم و خطط لمستقبل أفضل" ليوفر مجموعة من البرامج مثل: ( برنامج التعليم السنوي أو تعلم الان و أدفع لاحقاً أو فترة التعليم بأكمله).