أعلنت مجلة إنترناشونال فينانس IMF الإنجليزية فوز المصرف المتحد بجائزة أفضل بنك للقنوات المصرفية الإلكترونية -

البنك المركزي المصري,المصرف المتحد,وزارة التخطيط,الاتصالات,التجارة,العملاء,الحسابات,الشركات,مؤشرات,الجائزة,المحمول,الأسواق,الذكاء الاصطناعي,العمل المصرفي,رؤية مصر 2030,تكنولوجيا المعلومات,الخدمات,الخدمات الرقمية

الخميس 28 مارس 2024 - 19:17

المصرف المتحد أفضل بنك للقنوات المصرفية الإلكترونية 2020 من «إنترناشونال فاينانس»  

المصرف المتحد
المصرف المتحد

أعلنت مجلة إنترناشونال فينانس IMF الإنجليزية فوز المصرف المتحد بجائزة "أفضل بنك للقنوات المصرفية الإلكترونية - مصر 2020"، تتويجًا لجهوده المستمرة في تقديم حزمة الحلول البنكية والمنتجات المصرفية عبر آليات وقنوات إلكترونية مبتكرة بالسوق.



وجاء اختيار مجلة إنترناشونال فاينانس IMF  للمصرف المتحد بناءً على عدد من المعايير العالمية الصارمة والتقييم الدقيق من قبل لجنة عليا مكونة من خبراء عالميين في مجال الخدمات الإلكترونية، لنوعية الخدمات والحلول البنكية والمصرفية التي يقدمها المصرف المتحد لدعم قاعدة عملائه الكبيرة سواء للأفراد والشركات باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة.

وأعرب أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن سعادته بهذه الجائزة والتي تمنحها مؤسسة دولية للعام الثاني علي التوالي للمصرف المتحد، لثبات ريادته في مجال الخدمات الرقمية والحلول المصرفية الإلكترونية.

4 جوائز عالمية للمصرف المتحد في مجال الخدمات الرقمية من مؤسسات دولية منذ 2018

وأوضح القاضي أن المصرف المتحد حصل على 4 جوائز في مجال الخدمات الرقمية من مؤسسات وجهات مالية عالمية، وهي:

1-اتحاد المصارف العربية: جائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات التكنولوجية المتطورة  

2-اتحاد المصارف العربية: جائزة التميز للمصارف الرقمية العربية The most innovative bank 2018.

3-مجلة إنترناشونال فاينانس IMF: جائزة أفضل منتج رقمي "محفظة UB الرقمية" لعام 2019.

4-مجلة انترناشونال فينانس IMF العالمية: جائزة أفضل بنك للقنوات المصرفية الإلكترونية - مصر 2020.

وقال القاضي إن إستراتيجية المصرف المتحد قامت على أساس ابتكار مجموعة من الحلول الرقمية والخدمات التكنولوجية وتقديمها للجمهور وفقًا لاحدث معايير الجودة المصرفية العالمية، على أن تكون الأولوية في الاختيار للحلول والتطبيقات التكنولوجية التي تصنعها العقول والأيدي المصرية. 

رؤية مصر 2030 تعمل على تأهيل مصر لتكون مركز للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الأوسط

وأضاف أن القيادة السياسية والبنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات يتخذون خطوات جادة وواسعة نحو تأهيل مصر تكنولوجيا، لتكون مركز للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الاوسط. كذلك تنشئ وزارة الاتصالات المركز الوطني لتطبيقات الذكاء الاصطناعي و6 مجمعات للإبداع التكنولوجي. فضلًا عن دور وزارة التخطيط في ابتكار ووضع السياسات والإستراتيجيات متعلقة بتاهيل العناصر البشرية ورفع كفاءتها لمواجهة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

وأعرب أحمد حلمي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات، عن سعادته بهذه الجائزة، والتي تمنحها مؤسسة IMF العالمية للعام الثاني على التوالي للمصرف المتحد.

وأشار حلمي إلى أن المصرف المتحد قدم وعلى مدار الأربع سنوات الماضية مجموعة من الحلول والخدمات الرقمية التي تتناسب مع طبيعة المواطن المصري وتلبي احتياجاته وطموحه، وكذلك قدم حلول رقمية مصرفية تناسب الشركات بمختلف أحجامها من شركات كبيرة وصغيرة ومتوسطة وأيضًا متناهية الصغر. 

وأضاف أن المصرف المتحد سيواصل استكشاف وتقييم الابتكارات لقيادة مستقبل التغيير والتطوير في مجال الخدمات المصرفية، والجهد المبذول من جانب فرق العمل بكلا من قطاعات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والإدارات، لإطلاق تلك الباقات من الخدمات الرقمية والمدربة على أفضل وأحدث التقنيات العمل المصرفي.

6 مؤشرات لنمو سوق المعاملات الرقمية

وأوضح أحمد حلمي أن هناك العديد من المؤشرات المحلية والعالمية التي تشير إلى نمو في سوق المعاملات البنكية الرقمية على رأسها ازمة فيروس كورونا، وتطوير ثقافة العملاء نحو تقليل استخدام الكاش، وأيضًا نمو عدد الحسابات البنكية خاصة مع إطلاق البنك المركزي المصري حملات الشمول المالي، وكذلك ارتفاع نسبة الشباب وإقبالهم على استخدام طرق الدفع والخدمات الرقمية، وانتشار المحمول بشكل كبير، فضلًا عن نمو في حجم التجارة الإلكترونية في مصر.

ومجلة إنترناشونال فاينانس IMF أحد أكبر المؤسسات الإعلامية المتخصصة في مجال أسواق المال والأعمال على مستوى العالم خاصة في الأسواق الناشئة. ويقع مقر مؤسسة IMF الرئيسي بالعاصمة البريطانية لندن. 

وتقدم المؤسسة سنويًا عدة جوائز عالمية متخصصة منها: جائزة أفضل المؤسسات من حيث الحوكمة الرشيدة – أفضل المؤسسات من حيث التنمية المجتمعية والبيئية – أفضل المؤسسات من حيث الأداء المالي – أفضل المؤسسات في تقديم الحلول الرقمية المبتكرة.  وتعتمد مجلة IMF في تقييمها على عدة معايير أهمها التأثير المباشر لهذه المؤسسات في المجتمع وعلى حياة الأفراد.