قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري الإبقاء على أسعار الفائدة على الشهادات دون تغيير وذلك بعد قرار

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,أسعار الفائدة,الشهادات,المصريين,شهادة,بطاقات,الائتمان,تعليمات,العائد,سعر,فروع,المصري,الأصول,الضرائب,الخميس,البنك الأهلي,الإيداع

الخميس 18 أبريل 2024 - 03:32

تفاصيل شهادة المجموعة «ب» ذات العائد الربع سنوي من «الأهلي المصري»

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري، الإبقاء على أسعار الفائدة على الشهادات دون تغيير، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة بقيمة 50 نقطة يوم الخميس الماضي.



وكانت قد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الخميس الماضي، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس، ليصل إلى 8.75% و9.75% و9.25% على الترتيب. كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 9.25%.

وتأتي تفاصيل الشهادة كالآتي:

شهادة المجموعة «ب» ذات العائد الربع سنوي

فئات الشهادة: 500 جنيه ومضاعفاتها.

المدة: 2 سنوات.

دورية صرف العائد: ربع سنوي.

سعر العائد: 10.5%.

نوع الفائدة: ثابتة.

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقًا للتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

مدة الشهادة سنتان تبدأ من اليوم التالي لتاريخ الشراء، وتُجدد تلقائيًا في تاريخ استحقاقها ما لم يتم استردادها، أو وجود تعليمات بخلاف ذلك. يتم تلقائيًا تجديدها بقيمتها الاسمية (للأفراد الطبيعيين فقط) في تاريخ استحقاقها ما لم يتم استردادها، أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.

يتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

يمكن إصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع وفقًا للشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.

تدرّ الشهادات عائدًا دوريًا ربع سنوي بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقًا للسعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات، ويحتسب اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويصرف في تاريخ استحقاقه، وفي حالة تصادف يوم صرف العوائد إجازة أو عطلة رسمية يتم صرف العوائد في أول يوم عمل تالٍ لتلك الإجازة أو العطلة.

يحق الشراء للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين المصريين والأجانب المقيمين لمدة خمس سنوات ميلادية متصلة أو الحاصلين على تصريح إقامة خاص. جميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري، وكذا اصدار بطاقات الائتمان بأنواعها وفقًا والتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

يمكن إصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع وفقًا للشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.

في حالة إجراء أو إضافة أية بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

الشهادات وما تغله من عائد معفاه من كافة الضرائب ورسوم الدمغة.

فور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات، وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة، فسيتم استردادها فورًا دون الحاجة إلى موافقة الورثة على الاسترداد.