يصدر بنك مصر بطاقة الائتمان الإسلامية كنانة التي يمكن استخدامها لسداد قيمة المشتريات أو الخدمات المباحة شرع

بنك مصر,القسط الشهري,شهادة,حساب بنكي,توفير,بطاقات,البنك,العالم,سداد,صورة,فروع,رصيد,المصري,الضرائب,العمل,الانترنت,الخدمات,الشركة

الخميس 25 أبريل 2024 - 14:07

 تفاصيل بطاقات الائتمان الإسلامية من بنك مصر

بنك مصر
بنك مصر

يصدر بنك مصر بطاقة الائتمان الإسلامية "كنانة"، التي يمكن استخدامها لسداد قيمة المشتريات أو الخدمات المباحة شرعا على تنوعها عن طريق آلات البيع الإلكترونية P.O.S داخل وخارج مصر. ويمكن استخدام البطاقة في السحب النقدي في حالة الطوارئ بحد أقصى 50% من الحد الائتماني.



وتقوم البطاقة على أساس مبدأ المرابحة المشمولة بالوكالة، حيث يقوم البنك بتنفيذ عملية مرابحة بإجمالي قيمة بيان العمليات الصادر لحامل البطاقة (مقسمة على 12 شهرا)، وذلك في حالة عدم قيام العميل بسداد كامل المديونية المستحقة عليه قبل يوم 27 من نفس شهر صدور بيان العمليات، أما إذا قام حامل البطاقة بسداد كامل المبلغ المستحق الوارد ببيان العمليات فلا يتم تنفيذ عملية المرابحة.

ويتيح البنك نوعين من البطاقات، هما بطاقات مــاستر كــارد كلاسيك (كنانة)، التي تصدر بحد ائتماني 1000 جنيه إلى 150 ألف جنيه كحد أقصى. وبطاقة مــــاستر كــــارد الذهبية (كنانة)، التي تصدر بحد ائتماني 3000 جنيه إلى 150 ألف جنيه كحد أقصى.

المزايا و الخصائص:

التسوق بالبطاقة لدى كافة المنافذ التجارية بجميع أنحاء العالم (متاجر - مطاعم - فنادق .....) باستخدام الرقم السري الخاص بالبطاقة.

السحـب النقدي في حالات الطوارئ بنسبة 50% من الحد الائتماني من جميـع آلات الصراف الآلي ATM المنتشرة بجميع أنحاء العالم على مدار 24 ساعة يومياً وذلك باستخدام الرقم السري الخاص بالبطاقة بحد أقصى 50% من الحد الائتماني.

شراء السلع والخدمات المُباحة شرعاً داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

سداد فواتير التليفون الثابت بموقع الشركة المصرية للاتصالات وسداد فواتير شركة فودافون على شبكة الانترنت بالإضافة إلى العديد من المواقع الأخرى المتعاقدة مع البنك.

تتيح البطاقة لحاملها تسهيلات ائتمانية لسداد استخدامات البطاقة (مشتريات / سحب النقدي) خلال فترة سماح التي تصل إلى 57 يوما.

تتيح البطاقة لحاملها سداد الحد الأدنى وهو يمثل قيمة قسط المرابحة وذلك على النحو الذي سيرد ببيان عمليات البطاقة الشهري.

السداد النقدي بالجنيه المصري من خلال كافة فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية خلال أوقات العمل الرسمية، وعلى مدار 24 ساعة يومياً من خلال مكاتب البنك السياحية بالعديد من الفنادق والمطارات.

إذا كان لدى حامل البطاقة حساب جارٍ / توفير لدى بنك مصر، فإنه يمكن ربط البطاقة بهذا الحساب ليتم شهرياً خصم المستحق على البطاقة أو أقساط المربحات (حسب رغبة حامل البطاقة) من رصيد ذلك الحساب.

الحصول على بطاقة تقسيط بنك مصر Premium والتي تمكّن حاملهـا من الشراء لدى العديد من المنافذ التجارية وتقسيط قيمة المشتريات على 10 أشهر بدون عوائد، حيث يتم خصم قيمة القسط الشهري على حساب البطاقة الائتمانية ليتم سداده ضمن استخدامات البطاقة.

الاستعلام عن عمليات البطاقة من خلال الاشتراك بخدمة البنك الفوري المجانية Online Banking المتاحة بموقع البنك على شبكة الانترنت.

يمكن إصدار بطاقات إضافية وتصدر للشخص الذي يحدده حامل البطاقة الأصلية اعتبارا من سن 16 عام وبحد أقصى عدد (3) بطاقات كلاسيك، عدد (4) بطاقات ذهبية.

إرسال رسائل SMS للعميل عند (إصدار أو تجديد البطاقة / بيان بالحد الأدنى المطلوب سداده شهرياً / استخدام البطاقة في أية عمليات شراء متضمنة الرصيد المتاح بالبطاقة).

توفر بطاقة بنك مصر الائتمانية الإسلامية (كنانة) تغطية تأمينية ضد الحوادث تصل قيمتها إلى 5000 جنيه لبطاقة ماستركارد كلاسيك (كنانة) 20 ألف جنيه لبطاقة ماستركارد ذهبية (كنانة).

يقدم البنك خدمة مميزة للعملاء حاملي البطاقات الائتمانية الصادرة من بنك مصر تتمثل في إمكانية تقسيط المشتريات التي تتم لدى العديد من المتاجر المتعاقد معها في هذا الشأن (Mobile shop - Radio Shack - Computer Shop - Compu me- etc...) على ستة أشهر أو سنة بدون عائد وخصم قيمة القسط الشهري من حساب البطاقة الائتمانية الصادرة للعميل من بنك مصر، مع إمكانية الشراء مرة أخرى بقيمة المبالغ التي تم سدادها بما يتيح للعميل استمرارية الاستفادة من تلك الخدمة.

شروط الحصول على البطاقة:

ألا يقل عمر المتقدم بطلب إصدار البطاقة عن 21 عاما للبطاقة الأصلية و16 عاما للبطاقات الإضافية.

أن يحصل المتقدم لإصدار البطاقة على دخل دوري (موظف – صاحب نشاط تجاري أو صناعي – مهن حرة) أو بضمان أحد الأوعية الادخارية ببنك مصر.

 

المستندات المطلوبة للحصول على البطاقة:

صورة بطاقة الرقم القومي.

إيصال مرافق حديث (كهرباء – تليفون – غاز – مياه) (بحد أقصى 3 شهور) باسم العميل أو أحد أقاربه حتى الدرجة الأولى، مع تقديم ما يثبت القرابة.

مستند إثبات الدخل وفقاً للآتي:

موظف

خطاب معتمد من الإدارة المختصة بجهة العمل يوضح (الدخل الشهري أو السنوي – الوظيفة – تاريخ التعيين) على أن تكون صلاحية تلك الشهادة شهرين على الأكثر.

أو ثلاثة إيصالات مرتب حديثة على أن يكون تاريخ إحداها لعام سابق.

أو كشف حساب بنكي حديث يظهر به تحويل المرتب على أن يكون إحداها لعام سابق.

صاحب نشاط تجاري أو صناعي

صورة مستخرج حديث للسجل التجاري والبطاقة الضريبية.

صاحب مهنة حرة

صورة ترخيص مزاولة المهنة والبطاقة الضريبية.

 

مستندات إثبات الدخل بالنسبة لأصحاب الأنشطة والمهن الحرة يتم تقديم إحدى المستندات التالية:

كشف حساب بنكي آخر 6 شهور باسم العميل أو باسم شركته أصل أو صورة معتمدة من البنك المصدر.

شهادة معتمدة من أحد المحاسبين القانونيين المعتمدين بالبنك المركزي.

شهادة من الضرائب توضح دخل العميل الذي اتخذه أساسا لمعاملته الضريبة لآخر السنة.