كشف مصدر مطلع عن فوز شركة اتصالات مصر بـ 20 ميجاهرتز من الترددات التى خصصها جهاز تنظيم الاتصالات بشروط لمدة 10

مصر,سعر الدولار,الاتصالات,we,فودافون,سداد,الشركات,اتصالات مصر,الحكومة,الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات,شركات المحمول الأربعة,سعر,يوليو,أورنج,الشركة,شركات المحمول

الأربعاء 8 مايو 2024 - 21:38

مصدر : "اتصالات مصر" تفوز بمزايدة للحصول على 20 ميجاهرتر ترددات

اتصالات مصر
اتصالات مصر

كشف مصدر مطلع عن فوز شركة اتصالات مصر بـ 20 ميجاهرتز من الترددات التى خصصها جهاز تنظيم الاتصالات بشروط لمدة 10 سنوات فى نطاق الحيز الترددى 2600 ميجا هرتز، وهى المزايدة الثانية التى تنافس عليها شركتى أورنج واتصالات، لتصل قيمة الترددات التى طرحها الجهاز لنحو 80 ميجاهرتر.



وكانت قد تقدمت للمزايدة الأولى شركتى فودافون والمصرية للاتصالات، حيث تقدمت الأولى بعرض للحصول على 40 ميجاهرتز والثانية بعرض للحصول على 20 ميجاهرتز.

وقال المصدر، أن قيمة المزايدة الحالية لسيت أقل من قيمة الترددات التى طرحتها الحكومة فى نهاية 2016 حيث كانت تتضمن الأخيرة إلى جانب الترددات مقابل تراخيص الجيل الرابع أيضا، مشيرا إلى عمل احترافى مماثل للدول الكبرى فى الشروط والإجراءات الخاصة بتخصيص الترددات الجديدة. 

وسوف يتم إعلان النتائج فور اعتمادها من جانب مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفق الإجراءات المتبعة لطرح وتخصيص الترددات. 

فيما علق مصدر آخر بأنه لا يوجد فائز أو خاسر بتخصيص الترددات، حيث ينتظر قرار مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لاعتمادها، كما يمتلك حق إلغائها أيضا فكل شيء وارد فى هذا الشأن. 

ومن المرجح أن تصل قيمة الترددات المطروحة على الشركات لأكثر من مليار دولار.