أغلقت الأسهم اليابانية دون تغير يذكر اليوم الأربعاء مع عودة المخاوف حيال بطء التعافي الاقتصادي من أزمة فيروس

بورصة,بورصة طوكيو,ميتسوبيشي,المؤشر نيكي,الأسهم اليابانية,دونالد ترامب,تويتر,الولايات المتحدة,أسهم,الشركات,المؤشر توبكس,الرئاسة,أزمة,الحالة الصحية,اليابان,فيروس كورونا,أسهم اليابان,الأسهم

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 18:21

الأسهم اليابانية تغلق مستقرة اليوم الأربعاء

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية

أغلقت الأسهم اليابانية دون تغير يُذكر اليوم الأربعاء مع عودة المخاوف حيال بطء التعافي الاقتصادي من أزمة فيروس كورونا للسطح بعدما علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محادثات بشأن حزمة تحفيز إضافية لما بعد الانتخابات.



واستقر المؤشر نيكي القياسي عند 23422.82 نقطة عند الإقفال كما لم يطرأ تغير يُذكر على المؤشر توبكس الأوسع نطاقا عند 1646.47 نقطة.

وتراجع نحو ثُلث المؤشرات الفرعية للقطاعات في بورصة طوكيو وعددها 33 وقادت الاتجاه النزولي أسهم المصايد والغابات والمواد الغذائية.

وانهارت احتمالات برنامج تحفيز أمريكي إضافي بعد إعلان الرئيس الأمريكي على تويتر إلغاء المفاوضات مع مشرعين ديمقراطيين في هذا الصدد لما بعد الانتخابات.

كما يضغط على السوق الضبابية التي تغلف الحالة الصحية لترامب قبل أقل من شهر من انتخابات الرئاسة.

ونزلت أسهم الشركات المتربطة ببوينج وفقد سهم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة 0.74 بالمئة وكاواساكي للصناعات الثقيلة 0.14 ليقتفيا خسائر نظراءهما في الولايات المتحدة بعدما أعلنت بوينج أنها ستخفض توقعات الطلب على الطائرات في 20 عاما.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سهم نيبون للتلغراف والهاتف 3.31 بالمئة وزاد سهم فانوك 0.1 بالمئة بينما نزل سهم فوجيتسو 0.53 بالمئة بعد أن اعلنت الشركات الثلاث عن تشكيل مشروع مشترك للخدمات السحابية للشركات الصناعية.