سافر جون بارسا القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية وكبير المستشارين لشؤون الحرية الدينية الدولية س

الاستثمار,مصر,خدمات,مياه الشرب,المصريين,الولايات المتحدة,المستقبل,الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية,برامج,التعليم,العمل,فرص,محافظة المنيا,الجامعات,الطلاب

السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:00

بالصور.. القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يتفقد صعيد مصر

جون بارسا القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يتفقد صعيد مصر
جون بارسا القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يتفقد صعيد مصر

سافر جون بارسا القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية، وكبير المستشارين لشؤون الحرية الدينية الدولية ، سماح نوركويست، ونائب مساعد الرئيس  سارة ماكين، إلى محافظة المنيا للقاء مع الشركاء المحليين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم الحرية الدينية والتنمية الاقتصادية بالمنطقة.



سافر الوفد إلي محافظة المنيا، برفقة السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، والتقى بممثلي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية (CEOSS) ، والشباب، والقيادات الدينية المحليين للتعرف عن كيف أسهمت عشر سنوات من الاستثمار الأمريكي في مساعدة الفئات المختلفة على العمل معًا لتعزيز فرص الحصول على التعليم والوظائف المناسبة والرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجاً.

والتقى الوفد بعدد من فتيات محافظة المنيا ممن حصلن على منح دراسية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للدراسة في الجامعات المصرية. شاركت الفتيات تجاربهن كيف ساعدتهم المنح الدراسية في اكتساب الخبرة والمهارات العملية والثقة بالنفس للنجاح في حياتهن المهنية ويصبحن قادة المستقبل. قدمت الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، منحاً دراسية إلى 4000 طالب/طالبة على مدى الأربعون عاماً الماضية وتدريب الطلاب المصريين على المهارات التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل.

على مدى أكثر من 40 عامًا، قامت الولايات المتحدة بتنفيذ البرامج التنموية في مصر والتي تسعى إلى تحسين حياة جميع المصريين. تركز برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من بين مجالات أخرى، على تعزيز الفرص الاقتصادية، وضمان وصول خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والتعليم، وخدمات الرعاية الصحية، وتمكين المرأة لجميع المصريين. تم تنفيذ العديد من هذه الاستثمارات، وبصفة خاصة قطاع المياه، في محافظات صعيد مصر.