كشفت مصادر مصرفية رفيعة المستوى أن بنك القاهرة يشارك في رأس مال شركة إيجي كاش للحلول التكنولوجية للمعاملات ا

بنك مصر,البنك المركزي,بنك القاهرة,القاهرة,الشمول المالي,المصري,البنك الأهلي,الخدمات,الشركة,الدعم

الأربعاء 28 يوليو 2021 - 10:22

بنك القاهرة يشارك بنسبة 5% في رأس مال شركة «إيجي كاش»

بنك القاهرة
بنك القاهرة

كشفت مصادر مصرفية رفيعة المستوى، أن بنك القاهرة يشارك في رأس مال شركة "إيجي كاش للحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية"، بنسبة تقدر بنحو 5%.



وكان قد أعلن البنك المركزي المصري، عن تأسيس وإطلاق شركة "إيجي كاش للحلول التكنولوجية للمعاملات النقدية"، المتخصصة في تقديم الخدمات المتعلقة بتداول النقد خاصة نقل الأموال وتغذية الصرافات الآلية، وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية للمراقبة والإدارة عالميًا، وستقوم بتغطية جميع أنحاء الجمهورية خاصة في الأقاليم والمحافظات والمناطق النائية.

ويساهم البنك المركزي، في رأس مال الشركة الجديدة بحصة تصل إلى 35%، بينما تمتلك بنوك، الأهلي ، ومصر، والقاهرة، وجهات أخرى، الحصة المتبقية.

ووقعت الشركة الأسبوع الماضي، عقدًا لنقل الأموال مع البنك الأهلي المصري، بحضور يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك، وحسام الحجار، رئيس مجموعة الدعم الفني والإداري بالبنك الأهلي، ومن الشركة اللواء هاني عمر، رئيس مجلس الإدارة، واللواء جمال أبو إسماعيل، المدير التنفيذي للشركة، وينتظر توقيع عقدا مع بنك مصر الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن تساهم الشركة في إطار التطوير الشامل الذي يقوم بتنفيذه البنك المركزي للجهاز المصرفي، ليس فقط على صعيد الأعمال والأنشطة المصرفية، بل يمتد إلى كافة الأنشطة المرتبطة ومنها عمليات نقل الأموال بوسائل تكنولوجية أكثر أمانًا، والتي تسهل الوصول إلى كافة شرائح الشعب المصري في مختلف مناطق الجمهورية بما يخدم هدف رئيسي للبنك المركزي وهو تحقيق الشمول المالي.