كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال عن بحثه لفكرة طرح شركة لفريق غزل المحلة الصاعد حديثا للدوري الممتاز في البور

الاستثمار,البورصة المصرية,البورصة,قطاع الأعمال,الرقابة المالية,الاتصالات,الشباب والرياضة,وزارة الشباب والرياضة,بنوك,المالية,كرة القدم,المصري,هشام توفيق,الدوري الممتاز,تطوير,الاكتتاب,الشركة,الدعم,الدوري

الخميس 28 مارس 2024 - 20:14

وزير قطاع الأعمال يبحث طرح شركة لفريق غزل المحلة في البورصة

غزل المحلة
غزل المحلة

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال عن بحثه لفكرة طرح شركة لفريق غزل المحلة الصاعد حديثا للدوري الممتاز، في البورصة.



وقال توفيق في تصريحات صحفية: "أتوجه بالتهنئة لنادي غزل المحلة وجمهوره بمناسبة صعوده لبطولة الدوري الممتاز بعد غياب أربع سنوات، عقب الفوز على النادي الأوليمبي بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة بدوري الدرجة الثانية".

وأثنى توفيق "على روح الإصرار لدى اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب خالد عيد، مؤكدا على تقديم كامل الدعم الفني والمالي والإداري للفريق والجهاز الفني بمناسبة الصعود".

وأوضح الوزير أنه يبحث "مع العديد من الجهات تطويرًا جذريًا لمنظومة كرة القدم بنادي غزل المحلة من خلال فصل الفريق عن الشركة وإنشاء شركة مساهمة للخدمات الرياضية تمتلك الشركة حوالي ثلث أسهمها بينما يتم طرح ثلثيها على الجماهير من محبي كرة القدم وغزل المحلة من خلال الاكتتاب في طرح عام. وبذلك تكون الشركة الجديدة أول شركة مساهمة تقيد في البورصة المصرية لفريق كرة قدم".

وقد أكد الوزير على أن "الشركة يجب أن تعمل فور تأسيسها على اجتذاب كوادر مصرية محترفة في إدارتها ليس فقط على المستوى الفني وإنما على المستوى الإداري والتجاري. الاتصالات الجارية في هذا الشأن مع كل من وزارة الشباب والرياضة وهيئة الرقابة المالية واللجنة الخماسية لاتحاد الكرة وأحد بنوك الاستثمار".

وأوضح الوزير أن الطرح العام في حالة غزل المحلة هو البديل الأنسب عن خيار المستثمر الاستراتيجي المصري أو الأجنبي لوجود قاعدة جماهيرية عريضة من محبي النادي على مستوى محافظات الدلتا على وجه الخصوص.

كما وجه الوزير الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بتكريم فريق غزل المحلة في احتفال قريب يحضره.

ويأتي تطوير نشاط كرة القدم بنادي غزل المحلة ضمن خطة الوزارة لتطوير النادي والتي تتضمن مشروع تطوير نادي اجتماعي رياضي للعاملين وأسرهم بالشركة، وتطوير نشاط كرة القدم، وإنشاء نادي اجتماعي رياضي خاص يخدم سكان مدينة المحلة.