تقع مديتة الغردقة على شاطئ البحر الأحمر أو العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر. مساحتها نحو 40 كم من الشري

السياحة,المستقبل الاقتصادي,شرم الشيخ,خدمات,الجونة,السقالة,سهل حشيش,غواصة السندباد,معرض الرمال,معرض الأحياء المائية

السبت 28 نوفمبر 2020 - 06:24

  8 أماكن سياحية في الغردقة.. تعرف عليها

جزيرة الجفتون في الغردقة
جزيرة الجفتون في الغردقة

تقع مديتة الغردقة،  على شاطئ البحر الأحمر أو العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر. مساحتها نحو 40 كم من الشريط الساحلى للشاطئ الغربى للبحر من الجهة الجنوبيّة الغربية، وعلى بعد 500 متر تقريبًا من القاهرة وتحتل مدينة الغردقة مركزًا سياحياً مرموقًا على مستوى العالم.



ويرصد «المستقبل الاقتصادي»، في التقرير التالي أكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح في الغردقة.

 

السقالة 

   يقع هذا الحي جنوب حي الدهار، وهو من أشهر الأحياء الموجودة والوجه السياحي الأساسي في الغردقة، ويشتهر حى “السقالة” بالحياة الليلية الصاخبة لوجود الكثير من النوادى الليلية والمطاعم والمقاهى به ويعتبر وجهة سياحية مهمة للوافدين ويمتاز بطريق الشيراتون الذي يمتد موازيا لشاطئ البحر ويضم على طوله عددًا من الفنادق ذات الخمس نجوم، وتقدم خدمات فندقية رائعة، توفر للسياح كل ما يحتاجونه خلال رحلتهم السياحية وتوجد به محلات تجارية و بزارات تعرض أجمل المنتجات المحلية و العالمية.

 

 

جزيرة الجفتون

تبعد قرابة 10 كيلو مترات من مدينة الغردقة و هى أول محمية طبيعية فى البحر الأحمر و قد انفصلت جزيرة الجفتون بفعل عمليات التصدع إلى قسمين جزيرة الجفتون الكبرى وجزيرة الجفتون الصغرى وتجذب الجزيرة إليها العديد من السياح تتميز برمالها الناعمة، والشعاب المرجانية فهى الجزيرة الوحيدة بالبحر الأحمر التى يسمح بالأنشطة السياحية على ظهرها وتضم 14 موقعًا من مواقع الغوص الساحرة وسط أجمل الألوان من الشعاب المرجانية. ويمكن للسائح الاستمتاع بالرياضات البحرية والسنوركلينج من خلال جولة بحرية بالقرب من جزر الجفتون.

 

 

متحف الرمال

تحفة عالمية تقع علي خريطة المزارات السياحية في الغردقة،  يجسد جميع الحضارات باستخدام تماثيل من الرمال، يحتوى علي  عدد كبير من التماثيل المصنوعة من الرمال بأشكال مثيرة للدهشة، والذى يعد من المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط، وقارة إفريقيا يضم المتحف  آثارًا من العصر الفرعوني والإغريقي والروماني و بين تلك التماثيل تمثال “نابليون بونابرت” والملكة “إيزيس وكليوباترا“و “الإسكندر الأكبر” و”السلطان محمد الفاتح“. بجانب شخصيات ديزني لاند الكرتونية لجذب الأطفال و مجسم رملى للأهرامات وأبو الهول ويوجد داخل المتحف مطاعم واستراحات للزوار وأماكن لعب أطفال  مما يسهل على السائح الاستمتاع بوقته بداخله. 

 

 

معرض الأحياء المائية  

معرض الأحياء البحرية  الأول على الشرق الأوسط والذى يقع جنوب الغردقة علي مساحة 22 ألف متر مربع ويعد ثالث أكبر متحف “للمحاكاة البحرية” فى العالم، والذى يعرض كائنات بحرية مختلفة داخل أحواض زجاجية ضخمة فى أشكال رائعة داخل بيئة شبيهة بالواقع.

 

 

غواصة السندباد

توفر لك الغواصة متعة المشاهدة تحت سطح البحر نحو 22 مترًا مما يسمح لك برؤية أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية حيث روعة المكان المزين بالعديد من الأسماك الملونة و الشعاب المرجانية، وإذا كنت لست من هواة الغوص فإن غواصة سندباد هي الأنسب لك فستأخذك الي رحلة  لمدة ساعة لرؤية العالم السحرى الموجود تحت المياه.

 

 

مارينا الغردقة

تقع مارينا الغردقة السياحية في طريق الشيراتون بجوار قرية الصيادين بمنطقة السقالة يحدها من جهة الشرق البحر الأحمر ومن جهة الشمال ميناء الصيد وحلقة السمك ومن الجنوب أرض فضاء وتعد منطقة ترفيهية متكاملة تحتوى على كل سبل الراحة والمتعة حيث تتعدد فيها الأماكن فتجد الفنادق الفاخرة والملاهى الليلة وأماكن التسوق وهى أكبر مرسي لليخوت والقوارب.

 

 

سهل حشيش 

يقع سهل حشيش، وهو من أفضل وجهات السياحة فهو يعتمد على سياحة الأثرياء  لما يقدمه من خدمات سياحية ويحتوي  على مجمع سينمائى ومرسى اليخوت العالمي ومراكز للرياضات المختلفة ونادٍ مُخصص لركوب الخيل وأكبر ملاعب الجولف ويعد من أحدث المشاريع السياحية العملاقة على سواحل البحر الأحمر.

 

 

الجونة

 لا تبعد الجونة كثيرًا عن باقي المدن المصرية فهي على بعد 20 كيلو مترًا شمال الغردقة وتبعد عن القاهرة بـ470 كيلو مترًا وعن الأقصر بـ270 كم وعن السويس بـ190 كم وعن شرم الشيخ بـ45 كم

الجونة بها 6 أحياء لكل حي طراز مختلف هم “حي الجولف “، “الحي المتوسطي“، ” حي مارينا تاون “، “الحي الإيطالي“، “حي الهضبة” و”حي نوبي “.و وأيضاً توجد ثلاث مناطق مركزية رئيسية في الجونة تتواجد بها منازل ومحالات تجارية ومناطق تسوق  ومطاعم ونوادي ليلية هي منطقة “الداون تاون” ومنطقة “ميدان تمر حنة” ومنطقة “مارينا أبو تيج”  الجونه موقع من مواقع الغوص الساحرة حيث يوجد به شاطئان رئيسيان هما شاطئ “ زيتونة بيتش ” و شاطئ “مانجروفي بيتش ”  و يمكنكم مشاهدة المتحف الصغير والذي يحوي على مايقارب 90 معروضا.