كشفت إبراهيم المناسترلى المصفى العام للشركة القومية للأسمنت أن أعمال التصفية للشركة تتم وفق الجدول المخطط له

سداد,أكتوبر,القابضة الكيماوية,2020,القومية للأسمنت

الخميس 18 أبريل 2024 - 05:09

القومية للأسمنت: 804 ملايين جنيه قيمة تعويضات العمال و156مليون مبيعات التصفية

القومية للأسمنت
القومية للأسمنت

كشفت إبراهيم المناسترلى، المصفى العام للشركة القومية للأسمنت، أن أعمال التصفية للشركة تتم وفق الجدول المخطط لها، ومن خلال تطبيق الإجراءات القانونية والبيع من خلال مزادات معلنة، لافتا إلى أن الشركة قاربت على الانتهاء من بيع الخطين الأول والثانى كخردة، في الوقت الذى انتهت تقريبا من سداد تعويضات كافة العاملين بالشركة حيث يتبقى 8 عمال فقط.



وتعد الشركة القومية للأسمنت إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة الكيماوية، تأسست عام 1956، وفي تاريخ 2/10/2018 صدر قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بحل الشركة وتصفيتها، وذلك على ضوء العرض المرئى لاستشارى مركز الدراسات والبحوث التعدينية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والذى انتهى إلى عدم الجدوى الاقتصادية للمشروع الإصلاحى المقترح لإعادة تشغيل مصانع الشركة القومية للأسمنت، وأوصى بعدم ضخ أية أموال استثمارية جديدة لإعادة التشغيل.

وأضاف"المناسترلى"في تصريحات صحفية، أن قيمة التعويضات الاجمالية التي تم دفعها للعاملين  بلغت نحو 804 ملايين جنيه، لافتا إلى أنه في الفترة من 25 نوفمبر 2019 حتى 13 أكتوبر 2020 بلغت مبيعات التصفية للخردة وبعض المعدات والآلات والسيارات نحو 156.217 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه يتم تسليم العاملين مستحقاتهم وفق كشوف معدة لذلك؛ حيث سيحصلون على مستحقاتهم يوم 5 نوفمبر المقبل بالنسبة لآخر كشف.