استقرت أسعار الدواجن والبيض في السوق المحلي حسب ما اكدت شعبة الثروة الداجنة بسبب زيادة المعروض منها خلال الف

السلع الغذائية,اللحوم,الدواجن,كورونا,أسعار الدواجن

الجمعة 29 مارس 2024 - 09:28

أسعار الدواجن اليوم الأحد 15 ـ 11 ـ 2020

الدواجن
الدواجن

استقرت  أسعار الدواجن والبيض في السوق المحلي، حسب ما اكدت شعبة الثروة الداجنة بسبب زيادة المعروض منها خلال الفترة الأخيرة، حيث سجل سعر الكيلو اليوم الأحد 15 ـ 11 ـ 2020 فى المزرعة 20-21  جنيها.  



وقال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الكيلو في المزرعة 20 - 21جنيها من المزرعة، وسعر للمستهلك يتراوح بين23-26  جنيها للكيلو.

وأضاف السيد،  أن أسعار الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا وزن 1كجم صافي تباع للمستهلك بسعر 35 جنيها، وأن سعر البيض في المزرعة سجل 28 جنيها للكرتونة في حين سجلت أسعار المستهلك 31-33 جنيها .

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه باستمرار طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بمختلف المحافظات في ظل وجود مخزون استراتيجى من السلع الغذائية بمخازن الوزارة يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بتأمين مخزون من كافة السلع الأساسية طوال الوقت وهو ما نجحت فيه وزارة التموين خلال فترة جائحة كورونا حيث لم تشهد الأسواق نقص في أي سلع غذائية.