كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن أكثر 3 خدمات مالية استخداما تتم عبر المحافظ الالكترونية من قبل مشتركي ا

المستقبل الاقتصادي,اتصالات وتكنولوجيا,خدمات,تنظيم الاتصالات,الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

السبت 28 نوفمبر 2020 - 06:08

استخداما عن طريق المحمول

«تنظيم الاتصالات» يكشف عن أكثر 3 خدمات مالية 

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن أكثر 3 خدمات مالية استخداما تتم عبر المحافظ الالكترونية من قبل مشتركي المحمول وفقا لعدد المعاملات وجاءت كالتالي:



التحويلات: أي تحويل مبالغ مالية من حساب محفظة إلكترونية إلى حساب محفظة إلكترونية أخرى من محافظ الهاتف المحمول بنسبة بلغت 38% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

الإيداع والسحب النقدي من المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول: ويتم ذلك بشكل مباشر إما عن طريق منافذ تقديم الخدمة لشركات المحمول، أو ماكينات الصراف الآلي للبنوك بنسبة بلغت 31% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

شحن رصيد (المحمول/الإنترنت): أي شحن رصيد الهاتف المحمول أو دفع فاتورة الانترنت بقيمة مالية تُخصم من رصيد المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، بنسبة بلغت 27% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

وفيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول على مستوى الجمهورية، فقد لوحظ انتشار الخدمة في جميع المحافظات، وجاءت محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والشرقية في طليعة المحافظات بنسبة 49% من حاملي المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، بالإضافة إلى انتشار الخدمة بين كافة الفئات العمرية في المجتمع مع الزيادة النسبية للفئة العمرية من 26-45 عام.

كان للجهاز قد كشف عن  توزيع المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول على الشركات بالترتيب: فودافون 65%، اورانج 23%، اتصالات 11%، وى 1%.