تشارك مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية في الإسبوع العالمي لرياد

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,المستقبل الاقتصادي,أخبار البنوك,بنوك وتمويل,ريادة الأعمال,مبادرة رواد النيل

السبت 28 نوفمبر 2020 - 07:49

«رواد النيل» تشارك في الإسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020 بأسوان

تشارك مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري، وتنفذها جامعة النيل الأهلية، في الإسبوع العالمي لريادة الأعمال والذي تستضيفه مدينة أسوان خلال الفترة من 16 وحتى 22 نوفمبر الجاري وينظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ويعقد متزامنا في نفس الوقت في نحو 200 دولة.



وتستعرض مبادرة رواد النيل تجربتها في مجال ريادة الأعمال من خلال مشاركتها في قمة مصر الدولية لريادة الأعمال 2020 والتي تبدأ أعمالها اليوم الخميس بمدينة أسوان وتستمر لمدة 3 أيام وتعقد بالتعاون مع منظمة العمل الدولية على هامش الاسبوع العالمي لريادة الأعمال وتعقد القمة هذا العام تحت عنوان الأفاق الجديدة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويشارك في القمة الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية ورئيس مجلس إدارة مبادرة رواد النيل، والدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي للمبادرة والدكتور محمد عباس مدير برامج حاضنات الأعمال بالمبادرة.

وأكدت المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل أن مشاركة المبادرة ضمن هذا الفعالية العالمية يأتي تأكيدا على مواصلة المبادرة لدورها في في دعم أنشطة ريادة الأعمال في مصر وخلق أجيال جديدة قادرةعلى تبني أفكار إبتكارية في مجال العمل وتنفيذ المشروعات.

وقالت الدكتورة هبة لبيب إن المبادرة ستستعرض خلال مشاركتها في فعاليات القمة أهمية ثقافة الإبتكار ودورها في خلق مجتمع قائم على الإبتكار من خلال التركيز على المقومات الأساسية لتلك الثقافة التي يجب أن توجه بشكل مباشر لتنمية قدرات الثروة البشرية وصقل المواهب المختلفة عند أبناء المجتمع الموهوبين حيث تعد ثقافة الابتكار هي عماد النهضة العلمية والتقدم الحضاري في مختلف المجالات.

وأضافت أن المبادرة ستستعرض أيضا دور الجامعات كمنصة إطلاق للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة والتركيز على جامعة النيل كنموذج في هذا المجال من خلال ريادتها وتبنيها لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات،كما تستعرض دول حاضنات ومسرعات الأعمال مع عرض بعض قصص النجاح خلال هذه القمة.

يشار إلى أن مصر تستضيف فعاليات الإسبوع العالمي لريادة الأعمال الثالث عشر بمدنية أسوان خلال الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر الجاري، والذي ينظمه المجلس العالمي للمشروعات الصغيرة الصغيرة والمتوسطة بواشنطن، ويقام على هامشه قمة مصر الدولية السادسة لريادة الأعمال 2020 والتي تعقد بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

ويعقد الاسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي بدأ أولى فعالياته عام 2008، متزامنا في نحو 200 دولة بمشاركة نحة 10 ملايين شخص من مختلف دول العالم وبرعاية أكثر من 10 ألاف منظمة وجهة، ويشهد العديد من الأنشطة المحلية والعالمية والمنافسات بهدف إلهام عشرات الآلاف من رواد الأعمال الناشئين عن طريق عدد من الأنشطة التي تُساعد في استعراض مهاراتهم الابتكارية والإبداعية وربطهم بالمستثمرين لوضعهم على المسار الصحيح وتحقيق أعمالهم الريادية.

وتستهدف فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال رواد الأعمال الناجحين لمشاركة تجاربهم الريادية وأفكارهم الإبداعية، واستعراض أبرز التحديات التي تعارضت مع هذه الأفكار وكيف تغلبوا عليها، كما تستهدف الفعاليات أيضًا جذب انتباه قادة العالم ومسؤولي الحكومات؛ لحثهم على ضرورة توفير الدعم اللازم لرود الأعمال الناشئين والشركات الناشئة في بلادهم. وتُعتبر فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020، التي تُقام لمدة أسبوع كامل في أكثر من 200 دولة، فرصة كبيرة بالنسبة للراغبين في الدخول إلى عالم ريادة الأعمال لمعرفة كل المفاهيم الحديثة التي تتعلق بهذا المجال؛ من خلال المشاركة في ورش العمل والفاعليات التي تضم نخبة من رواد الأعمال المرموقين والخبراء الاقتصاديين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

كما يعد فرصة حقيقية لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين الفئات الشبابية الوطنية وتشجيعهم على توليد الأفكار الريادية التي تعتمد على الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى توعية الشباب بأهم المخاطر والتحديات التي من الممكن أن تعترضهم أثناء ممارسة العمل الريادي وكيف يُمكن التغلب عليها، وفهم الطرق الصحيحة لإدارة المشاريع الناشئة والتسويق الجيد لها، الأمر الذي يُسهم في صنع بيئة مناسبة ومحفزة لرواد الأعمال في جميع أنحاء العالم.