كشف المركز الوطني للتحكم والمراقبة الألماني أن الدولة تحتاج ٤٤٠ ألف نقطة شحن للسيارات الكهربائية في عام ٢٠٣٠

السيارات الكهربائية,ألمانيا,شحن للسيارات الكهربائية

الجمعة 7 مايو 2021 - 14:50

ألمانيا تحتاج ٨٤٣ ألف نقطة شحن للسيارات الكهربائية بحلول ٢٠٣٠ 

شحن للسيارات الكهربائية
شحن للسيارات الكهربائية

 



كشف المركز الوطني للتحكم والمراقبة الألماني، أن الدولة تحتاج ٤٤٠ ألف نقطة شحن للسيارات الكهربائية في عام ٢٠٣٠، وقال المركز الوطني ربما تحتاج ألمانيا ضعف هذا الرقم تقريبا بحوالي ٨٤٣ ألف نقطة شحن.    الدراسة أوضحت أن النتائج كشفت أن عدد نقاط الشحن العامة يتوقف على عدد نقاط الشحن الخاصة التي ستكون موجودة عندئذ ومدى استنفاد طاقة أعمدة الشحن العامة وعدد مرات استخدام نقاط الشحن السريع.

من جانبها كشفت الرابطة الاتحادية لشركات الطاقة والمياه عن عدد نقاط الشحن العامة المتاحة الموجودة حاليا في ألمانيا الذي يقدر بنحو ٣٣ الف. 

الدراسة نشرت توقعتها بحجم السيارات الكهربائية والهجين التي سيتم ترخيصها في ألمانيا خلال ١٠ سنوات بحوالي ١٤ مليون و٨٠٠ ألف سيارة. 

وتوقعت الدراسة توافر نقاط شحن في ذلك الوقت في ٦١٪ من جراجات السيارات الخاصة في أماكن السكن، بما يعادل سبعة ملايين نقطة شحن خاصة ستغطي ٤١٪ من التيار الكهربائي المخصص لشحن السيارات صديقة البيئة.

وأشارت الدراسة أن نقاط الشحن العامة المكملة ستكون لهذا السبب ضرورية للغاية وستغطي ٣٢٪ من كمية الطاقة المحملة، فيما سيغطي الـ٢٧٪ المتبقية أعمدة الشحن التابعة لأماكن صف السيارات التابعة للشركات.