خفض البنك الأهلي المصري العائد شهادة المجموعة بعقب قرارت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري بخفض

البنك الأهلي المصري,البنك المركزي,الأهلي,الفائدة,شهادات,البنك الأهلي

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 20:34

  تفاصيل شهادة المجموعة «ب» من «الأهلي المصري»

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

خفض البنك الأهلي المصري، العائد شهادة المجموعة «ب»،عقب قرارت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، بخفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس، ليصل إلى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.75%.



قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إنه لم يتم تغيير العائد على أي من شهادات البنك الأهلي المصري، بعد قرار البنك المركزي الأخير بخفض الفائدة بقيمة 50 نقطة أساسية.

تأتي التفاصيل كالآتي: فئات الشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها. المدة: سنة. دورية صرف العائد: شهري. سعر العائد: 10.25%. نوع الفائدة: ثابتة.

يحق الشراء للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين المصريين والأجانب المقيمين لمدة خمس سنوات ميلادية متصلة أو الحاصلين على تصريح إقامة خاص.

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقًا للتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض. تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاستحقاقية، ويمكن استردادها بعد مضي ستة أشهر من اليوم التالي ليوم الشراء وفقًا والقيم الاستردادية المعدة في هذا الشأن.

يتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

مدة الشهادة سنة واحدة تبدأ من اليوم التالي لتاريخ الشراء، وتُجدد تلقائيًا في تاريخ أستحقاقها ما لم يتم أستردادها، أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.

تُدر الشهادات عائد دوري شهري بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقًا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات ويحتسب اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويصرف في تاريخ استحقاقه، وفي حالة تصادف يوم صرف العوائد إجازة أو عطلة رسمية يتم صرف العوائد في أول يوم عمل تالي لتلك الأجازة أو العطلة.

يمكن إصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع.

جميع الشهادات أسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها، أو خصمها أو رهنها لغير البنك، أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

وفي حالة إجراء أو إضافة أية بيانات على الشهادة بمعرفة العميل، يحق للبنك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده. الشهادات وما تحققه من عائد معفاة من كافة الضرائب ورسوم الدمغة.

فور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة، فسيتم استردادها فورا دون الحاجة إلى موافقة الورثة على الاسترداد.