قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد على هامش مؤتمر ومعرض كايرو اي سي تي السنوي إن عملاء الخدمات ا

البنك المركزي المصري,مصر,المصرف المتحد,البنك المركزي,خدمات,وزارة التخطيط,البنوك,حسابات بنكية,الشمول المالي,المشروعات الصغيرة,شهادات,وزارة التضامن,بطاقات,اتحاد المصارف العربية,المالية,وزارة الاتصالات,الذكاء الاصطناعي,الخدمات,فيروس كورونا,الاقتصادي

الخميس 28 مارس 2024 - 20:38

المصرف المتحد: الخدمات الرقمية «بنكك على الخط» تخطي الـ 27 ألف مشترك 

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، على هامش مؤتمر ومعرض كايرو اي سي تي السنوي، إن عملاء الخدمات الرقمية "بنكك على الخط"  تخطي 27 الف مشترك حتى الآن، منتشرين بجميع انحاء الجمهورية بالإضافة إلى 3 فروع رقمية تعمل على مدى الساعة 7 أيام في الأسبوع.



وأضاف أن المصرف إمكانية فتح حسابات بنكية بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى، بالإضافة إلى سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة، والذين يعملون على مدى الساعة، 7 أيام في الأسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من: متابعة جميع حساباتهم الشخصية سواء كانت ودائع أو شهادات أو بطاقات أو تمويلات، واجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهي الحرية. وكذلك عمل التحويلات الخارجية سواء لعملاء المصرف المتحد أو غير العملاء بأمان تام.

وتمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من طلب إصدار دفاتر شيكات وإصدار بطاقات بديلة، فضلا عن تفعيل البطاقات أو ايقافها – بالإضافة إلى إمكانية اجراء الاستعلام الائتماني الذاتي I-Score، كذلك شحن وسداد فواتير التليفونات المحمولة والكهرباء وامكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبرى والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، فضلا عن باقة متنوعة من البطاقات اللاتلامسية، والتي تحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن طلب إصدار أو ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة، كذلك طلب إصدار أو ربط ودائع بمختلف أنواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدما، حيث يستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الإرشادات بنفسه سواء عبر تليفونه المحمول أو عبر الإنترنت البنكي دون الحاجة إلى التقدم بطلب لخدمة العملاء بأي من فروع المصرف الـ 65، والتمتع بحزمة من الحلول والخدمات البنكية الرقمية المتميزة فائقة الجودة والسرعة بأمان تام، ووفق المقاييس الدولية المعتمدة.

وأعرب "القاضي"، أن إستراتيجية المصرف المتحد قامت على أساس ابتكار مجموعة من الحلول الرقمية والخدمات التكنولوجية وتقديمها للجمهور وفقا لاحدث معايير الجودة المصرفية العالمية على ان تكون الأولوية في الاختيار للحلول والتطبيقات التكنولوجية التي تصنعها العقول والايدي المصرية. وأضاف القاضي، ان القيادة السياسية والبنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات يتخذون خطوات جادة وواسعة نحو تأهيل مصر تكنولوجيا لتكون مركز للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الأوسط. كذلك تقوم وزارة الاتصالات بإنشاء المركز الوطني لتطبيقات الذكاء الاصطناعي و6 مجمعات للإبداع التكنولوجي. فضلا عن دور وزارة التخطيط في ابتكار ووضع السياسات والاستراتيجيات متعلقة بتأهيل العناصر البشرية ورفع كفاءتها لمواجهه متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح أن هناك العديد من المؤشرات المحلية والعالمية التي تشير إلى نمو في سوق المعاملات البنكية الرقمية على راسها ازمة فيروس كورونا، وتطوير ثقافة العملاء نحو تقليل استخدام الكاش. أيضا نمو عدد الحسابات البنكية خاصة مع إطلاق البنك المركزي المصري حملات الشمول المالي. كذلك ارتفاع نسبة الشباب وإقبالهم على استخدام طرق الدفع والخدمات الرقمية، وانتشار المحمول بشكل كبير، فضلا عن نمو في حجم التجارة الإلكترونية في مصر.

وأضاف القاضي، انه مع تزايد حجم وعمليات التجارة الإلكترونية بالعالم اصبح الاحتياج كبير لنوعية جديدة من المعاملات المصرفية تتسم بالمرونة في الخدمة وتوقيت أدائها؛ ليتمكن المصرف من الوصول لأكبر قاعدة من العملاء، وتقديم خدمات مصرفية متميزة لهم، فضلا عن جذب شرائح جديدة للعملاء، خاصة مع تنامي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الاستثمارات المحلية والعالمية، مع الاحتفاض بميزة خفض التكاليف. وتطوير العنصر البشري ليتواكب مع هذه النوعية من الخدمات الذكية العالمية المقدمة.

وأعرب أن المصرف أولى اهتماما ضخما بتطوير كافة انظمته التكنولوجية بشكل مستمر خاص، وأنه يسعى وبقوة نحو تحقيق منظومة الشمول المالي، فمن حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا الذكية وتطبيقاتها. مما له من تأثير مباشر وإيجابي على حياتهم من حيث الراحة وتوفير الوقت والجهد، ويساهم في نمو النشاط الاقتصادي.

وحصد المصرف المتحد العديد من الجوائز كان اخرها: جائزة "أفضل بنك للقنوات المصرفية الإلكترونية 2020" من مجلة الانترناشونال فينانس.

كذلك حصل المصرف المتحد على جائزة "أفضل بنك في المعاملات المالية الرقمية" لعام 2019 من مجلة الانترناشونال فيناس الإنجليزية.

وحصل أيضا على المركز الثالث في استفتاء إقليمي حول أفضل المصارف التي تقدم الخدمات والحلول المالية التكنولوجية الرقمية عام 2018 اجراه اتحاد المصارف العربية.

واصبح المصرف المتحد ضمن البنوك العشر الأوائل في تقديم الخدمات الرقمية ومنها: المدفوعات الإلكترونية، فضلا عن طرح حزمة من الخدمات التكنولوجية مثل: الإنترنت البنكي والموبيل البنكي بمميزاتهم العالية. كذلك إدارة السيولة النقدية من خلال الإنترنت البنكي للشركات. واخيرا المحفظة الرقمية.