دخل المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي على قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020.وأع

محمد صلاح,دوري أبطال أوروبا,برشلونة,العالم,الاتحاد الدولي لكرة القدم,فيفا,الفيفا

الجمعة 26 أبريل 2024 - 02:49

  محمد صلاح ضمن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2020

محمد صلاح
محمد صلاح

دخل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، على قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020.



وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، وهو العام الذي يعتبر استثنائيا في تاريخ كرة القدم، بسبب التوقفات التي شهدتها المنافسات بسبب انتشار فيروس كورونا، والتي كانت على وشك إلغاء الجائزة.

وقدم صلاح مستويات مميزة خلال العام الحالي، ساعدت ليفربول على الحصول على الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي، ليكون أحد المرشحين للفوز بالجائزة.

وإلى جانب صلاح تواجد زميلاه في الفريق؛ السنغالي ساديو ماني، والهولندي فيرجيل فان ديك، بالإضافة إلى الوافد الجديد؛ الإسباني تياجو ألكانتارا.

وينافس على الجائزة أيضا البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الذي قاد فريقه للتتويج بخماسية الدوري والكأس وكأس السوبر محليا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي على المستوى القاري.

القائمة ضمت أيضا الأرجنتيني ليونيل وميسي، قائد برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، أكثر الحاصلين على الجائزة بـ6 و5 ألقاب على الترتيب.

سيرخيو راموس كان الممثل الوحيد لريال مدريد الإسباني في القائمة، فيما تواجد الثنائي كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، والبلجيكي كيفن دي بروين من مانشستر سيتي الإنجليزي.

أفضل مدرب من جهة أخرى، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العام الحالي، والتي ضمت 5 مدربين.

وضمت القائمة هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، الذي قاده للتتويج بـ5 ألقاب خلال الموسم الحالي، وكذلك الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، الذي قاده للتتويج ببطولتي الدوري وكأس السوبر الإسبانيين.

كما تواجد في القائمة الألماني يورجن كلوب الذي نجح في قيادة ليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب استمر 30 عاما، وجولين لوبيتيجي الذي قاد إشيلية الإسباني للتتويج ببطولة الدوري الأوروبي.

القائمة شهدت أيضا وجودا استثنائيا للأرجنتيني مارسيلو بيلسا، المدير الفني لفريق ليدز يونايتد، ولذي نجح في قيادته للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب طويل.

أفضل حارس مرمى وعلى مستوى حراسة المرمى، رشح "الفيفا" قائمة تضم 6 حراس مرمى، في مقدمتهم الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ.

وضمت القائمة البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، والكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى باريس سان جيرمان.

وبالإضافة إلى ذلك، تواجد 3 حراس من الدوري الإسباني في القائمة، وهم البجيكي تيبو كورتوا والألماني مارك أندريه تير شتيجن والسلوفيني يان أوبلاك، حراس ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد على الترتيب.