استهلت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع جماعي مدعومة بمشتريات ا

مصر,البورصة المصرية,مؤشرات البورصة المصرية,المالية,مؤشرات البورصة,المخالفات

الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:46

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بداية تعاملات الأحد

البورصة المصرية
البورصة المصرية

استهلت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة، اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع جماعي مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين.



وصعد مؤشر “EGX30” الرئيسي بنسبة 0.19% ليصل إلى مستوى 11002 نقطة، ومؤشر “EGX70EWI” للاسهم الصغيرة والمتوسطة 0.4% إلى 2016 نقطة، ومؤشر “EGX100EWI” الاوسع نطاقا بنسبة 0.44% إلى 2959 نقطة.

ويتوقع محللون أن تشهد البورصة أداء إيجابيا انتقائيا لحزمة من الأسهم القيادية هذا الأسبوع، بينما يضغط الأداء العرضى لسهم البنك التجارى الدولى على المؤشر الرئيسى ليتأرجح بين الصعود والهبوط.

ويقول المحللون إن المؤشر الثلاثينى سيتحرك فى نطاق 10780 و11100 نقطة، فيما يتحرك سهم التجارى الدولى بين 60.20 و 64.40 جنيه.

وأنهت البورصة المصرية أسبوعها الماضى على تباين، وسط مكاسب لرأس المال السوقي، مع اتجاه بيعى للأجانب وشرائى للعرب.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الثلاثينى سيميل للتراجع بداية الأسبوع الحالي، ويصل بنهاية جلسة الإثنين لأدنى أسعار الأسبوع، ثم يعاود الصعود بجلستى الثلاثاء والأربعاء متحركاً فى نطاق 10780 و 11100 نقطة، مع تحرك سهم التجارى الدولى بين 60.20 و 64.40 جنيه.

وتابع: فى المقابل تشهد حزمة من الأسهم صعوداً انتقائيا هذا الأسبوع، أبرزها إعمار مصر ليتجه صوب 2.71 جنيه مقابل 2.5 جنيه بنهاية الأسبوع الماضي، و السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك نحو 15.80 جنيه مقابل 14.5 جنيه الخميس.

وتوقع اتجاه سهم أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية نحو 22.80 جنيه مقابل 20.7 جنيه، والصناعات الكيماوية المصرية – كيما صوب 4.68 جنيه نظير 4.4 جنيه الخميس، وسهم المالية والصناعية المصرية نحو 13.10 جنيه مقابل 11.9 جنيه الخميس، وسهم السويدى إليكتريك نحو 9.9 جنيه مقابل 9.1 جنيه.

وقال ياسر المصري، العضو المنتدب لشركة العربى الإفريقى للسمسرة، إن المؤشر الثلاثينى أمامه مستويات 11500 نقطة على المستوى المتوسط، لافتا إلى أن تطلع السوق للنتائج المالية للبنك التجارى الدولي، ومدى تأثير الأحداث الأخيرة التى شهدها البنك على قوائمه المالية، يؤثر على تحركات المؤشر الثلاثيني.

وأوضح أن ظهور النتائج المالية للتجارى الدولى سيظهر مدى تأثير قوائمه المالية بالأحداث الأخيرة، وهل تم احتجاز مخصصات مالية لمعالجة المخالفات، أم كانت المخالفات محاسبية ورقابية فقط.

ويرى المصرى أن هناك فرصاً جيدة لصعود أسهم طلعت مصطفى، والسويدى إليكتريك هذا الأسبوع.

وقال هيثم عبدالسميع، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، إنه يتوقع تحرك المؤشر الثلاثينى صوب 11120 نقطة، لافتا إلى أنه مستوى مقاومة هام، وحال تمكن المؤشر من تجاوزه فسيحقق انطلاقة قوية.

وأشار إلى أن أداء جميع الأسهم المدرجة على المؤشر الثلاثينى يؤكد وجود فرصاً جيدة للصعود، فى ظل تحرك عدد كبير منها بشكل إيجابي، إلا أن ضعف تحركات سهم البنك التجارى الدولى يؤجل انطلاقة المؤشر.

ويرى أن تحقيق سهم البنك التجارى الدولى مستوى 66 جنيهاً، يدفع المؤشر الثلاثينى نحو 11500 نقطة.

فى المقابل يشير عبدالسميع إلى أن هناك فرصاً جيدة لصعود أسهم المصرية للاتصالات، والسويدى إليكتريك، وبعض أسهم الإسكان، وهي إعمار، وبالم هيلز، بجانب مواصلة أسهم طلعت مصطفى، و سوديك، وهيرميس أدائها الصاعد الذى بدأته الأسبوع الماضي.