قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصرى إن المجمتع الدولي تكبد المجتمع الدولي خسائر كبيرة تقدر بـ

مصر,مؤتمر الناس والبنوك,الشمول المالي,المشروعات الصغيرة,المالية,مؤشرات,البنك الأهلي,الخدمات,يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري,وزيرة التجارة,الاقتصادي

الجمعة 7 مايو 2021 - 15:24

يحيى أبو الفتوح: ارتفاع صافي أصول القطاع المصرفي إلى 157.5 مليار دولار

يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري
يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصرى، إن المجمتع الدولي تكبد المجتمع الدولي خسائر كبيرة تقدر بـ 28 تريليون دولار، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية استطاعت تحقيق معدلات نمو إيجابية مع توقعات باستمرار النمو الفترة المقبلة.



وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن العديد من المؤسسات المالية شهدت بقوة الاقتصاد المصري، حيث شهدت مؤسسات التصنيف الثلاثة الإبقاء على نظرة إيجابية للدولة المصرية.

وأشار إلى أن القطاع المصرفي بذل جهودًا كبيرًا للتصدي لجائحة كورونا، حيث أكدت مؤشرات القطاع المصرفي في مدى وقوة وصلابة القطاع ودفع عجلة النمو للعديد من المشروعات المختلفة، التي تساهم في تحريك الاقتصاد. 

وأكد "أبو الفتوح"، إن القطاع المصرفي لعب دورًا هامًا في تدعيم وتسريع ملف الشمول المالي وتقديم منتجات مختلفة تساهم في خدمة العملاء، حيث إن ما يقرب من 62% من المستهلكين بإستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. 

ولفت إلى القطاع المصرفي حقق مؤشرات هامة وجيدة خلال عام 2020 بالرغم من أزمة كورونا، حيث ارتفع صافي الأصول نحو 157.5 مليار دولار، وبلغ معدلات كفاية رأس المال نحو 20.1 مليار دولار بنهاية يونيو 2020.

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك انطلق في نسخته الرابعة عشر تحت عنوان "التعافي الاقتصادي من كوفيد 2019" بأحد فنادق القاهرة، اليوم الاثنين، وبحضور عدد كبير من قيادات العمل المصرفي في مصر .

ويشارك في المؤتمر الدكتور مصطفي الفقي، المفكر السياسي، ونبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، ويحيى أبو الفتوح، الأمين العام لمؤتمر الناس والبنوك، ومحمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس بنك مصر، وطارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وحسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، وعدد من قيادات البنوك والمؤسسات المالية المختلفة.