كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن مصرفه يدرس المشاركة في قروض مشتركة بقيمة 20 مليار جنيه

مصر,مؤتمر الناس والبنوك,الأهلي,المشروعات الصغيرة,المالية,البنك الأهلي,كورونا,الاقتصادي,تداعيات كورونا

الخميس 28 مارس 2024 - 17:00

البنك الأهلي: ندرس المشاركة في قرض بقيمة 20 مليار جنيه

البنك الأهلي
البنك الأهلي

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن مصرفه يدرس المشاركة في قروض مشتركة بقيمة 20 مليار جنيه، لافتًا إلى أن تلك القروض ستخصص لقطاعات المواني والبنية الأساسية والعقارات. 



وأوضح أن البنك يدرس قروضا مشتركة خلال عام ونصف بقيمة 100 مليار جنيه، في كافة القطاعات وبلغت مساهمة البنك فيها 25 مليار جنيه. 

وأشار إلى أن محفظة البنك الائتمانية بلغت 900 مليار جنيه، فيما بلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى الآن أكثر من 80 مليار جنيه.

ونوه "أبو الفتوح"، إلى أن محفظه التجزئة المصرفية بلغت 120 مليار جنيه حتى الآن، ونستهدف الوصول إلى 150 مليار جنيه في 30 يونيو المقبل. 

وتابع: بلغت محفظه أصوال البنك حتى الآن نحو 2.2 تريليون جنيه، كما بلغت محفظه الوادئع 1.2 تريليون جنيه حتى الآن، التي تأثرت بالتراجع بعد إلغاء شهادة الـ15%. 

وأشار إلى أن مصرفه ينوي بيع أصوال أراضي خلال العام المالي الجاري بقيمة 2 إلى 4 مليار جنيه، منوهًا أن ظروف البيع حاليًا تواجه صعوبة بسبب تداعيات كورونا. 

وأضاف أن البنك تخارج خلال الأسبوعين الماضيين من شركة المهندس للتأمين بنسبه 10%. 

وتابع: إنه بلغ عملاء الإنترنت البنكي نحو 3 مليون عميل حتى الآن، كما بلغت الشركات 40 ألف شركة حتى الآن مرتفعة من 7 الآف شركة. 

يذكر أن، مؤتمر الناس والبنوك انطلق في نسخته الرابعة عشرة تحت عنوان "التعافي الاقتصادي من كوفيد 2019"، بأحد فنادق القاهرة اليوم، الاثنين، وبحضور عدد كبير من قيادات العمل المصرفي في مصر.

ويشارك في المؤتمر الدكتور مصطفي الفقي، المفكر السياسي، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، ويحيى أبو الفتوح، الأمين العام لمؤتمر الناس والبنوك، ومحمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس بنك مصر، وطارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وحسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، وعدد من قيادات البنوك والمؤسسات المالية المختلفة.