كشفت الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار الدواجن والبيض في السوق المحلى اليوم

مصر,المستقبل الاقتصادي,خدمات,وزارة الزراعة,الدواجن,أسعار الدواجن اليوم,أسعار الدواجن

الجمعة 26 أبريل 2024 - 01:05

تتراوح بين 23--25 جنيها للكيلو

أسعار الدواجن تستقر في ختام اليوم الإثنين 7-12-2020

كشفت الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الدواجن والبيض في السوق المحلى اليوم الإثنين 7-12-2020 مستقرة بفضل زيادة المعروض وانخفاض الطلب.



وقال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار الدواجن في المزرعة 19 جنيها للكيلو، وسعر للمستهلك يتراوح بين 23--25 جنيها للكيلو.

وأكد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة في تصريحات صحفية، أن أسعار الدواجن المجمدة مستقرة عند 33 جنيها للدجاجة وزن 1كجم، مشيرا إلى أن سعر البيض في المزرعة سجل 24.5 جنيها للكرتونة في حين سجلت أسعار المستهلك 29-31 جنيها.

وكلت الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية أكد أن الإنتاج المحلى من الدواجن شهد ارتفاعا خلال الأعوام الماضية بفضل تضافر الجهود بين الدولة والمنتجين وهو ما اسفر عن إعلان وزارة الزراعة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن.

وأستكمل "السيد" في تصريحات له، أن الفرص التصديرية أصبحت متاحة أمام جميع المنتجين في مصر ولكن الفرص التصديرية تحتاج إلى بذل جهد مشترك بين المنتج و مكاتب التمثيل التجاري في الخارج وخاصة في الدول المحيطة بالتحديد دول الخليج العربي نظرا للعامل الأكثر تميزا للإنتاج المصرى إضافة إلى جودة المنتج المحلى مقارنة بالمنافسين، وخاصة بعد إعلان أن المزارع المصرية خالية من انفلونزا الطيور.