أعلنت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية عن مساهمتها في رعاية مشروع

البنك المركزي المصري,السيارات,السيارات الكهربائية,مبادرة رواد النيل,الأهرامات

الجمعة 7 مايو 2021 - 15:36

مبادرة "رواد النيل" ترعى مشروعا طلابيا لتصميم وتصنيع سيارة تعمل بالكهرباء

مبادرة رواد النيل ترعى مشروعا طلابيا لتصميم وتصنيع سيارة تعمل بالكهرباء
مبادرة رواد النيل ترعى مشروعا طلابيا لتصميم وتصنيع سيارة تعمل بالكهرباء

أعلنت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية عن مساهمتها في رعاية مشروع طلابي لتصميم وتصنيع سيارة تعمل بالكهرباء، ضمن مسابقة مهرجان رالي السيارات الكهربائية (EVER EGYPT)، التي تقام يوم السبت المقبل.



وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إن هذه المسابقة تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط ويشارك فيها نحو 20 فريقا من 20 جامعة من مختلف أنحاء مصر، مشيرة إلى أن رعاية هذا المشروع تعكس إهتمام جامعة النيل الأهلية بدعم المشاريع المبدعة، ما دفع مبادرة رواد النيل للمساهمة في تقديم الدعم لفريق ( RPMUS Team) لتصميم و تصنيع سيارة كهربائية ( Electric vehicle  ) والمشاركة في  المسابقة، التي تهدف إلى تشجيع البحث العلمي و الأبداع في مجال السيارات الكهربائية في مصر.

وأضافت أن رعاية مبادرة رواد النيل للمشروع يأتي في ضوء التوجه العام الحالي للدولة المصرية في مجال تصميم وتصنيع السيارات الكهربائية لما لها من فوائد وعوائد متنوعة على الطاقة و البيئة في مصر، لافتة إلى أن المبادرة تقوم بتقديم الدعم الفني والمالي والمراجعة الفنية للمشروع قبل الحصول على الدعم المالي.

وأوضحت أن المسابقة تعد أول مسابقة تكنولوجية في صناعة السيارات الكهربائية يشترك فيها طلبة جامعيين مبتكرين، وتتيح لهم بيئة عمل حقيقية كما تشكل تحديا للفرق المشاركة لتصميم، تصنيع واختبار "سيارة" تعمل بالكهرباء وتلبي المتطلبات اليومية للمستخدم على النحو الأمثل.

يشار إلى ان مهرجان رالي السيارات الكهربائية يعقد هذا العام للسنة الثالثة على التوالي وترعاه أكاديمية البحث العلمي، وجامعة عين شمس ومركز الإبتكار والتطوير iHub وتعقد المسابقة في منطقة الأهرامات.

من جانبه.. قال  الدكتور محمد عباس  مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل إن فريق RPMUS يمثل كلية الهندسة جامعة النيل الأهلية، وتعد تلك المشاركة الثانية على التوالي للفريق والذي حصل في مسابقة العام الماضي على المركز الأول كأفضل Business Model .

ولفت إلى أن الفريق قام هذا العام بتطوير العمل من حيث التصميم وتصنيع هيكل السيارة وتجمعيها فى ورش كلية الهندسة جامعة النيل الأهلية تحت إشراف مباشر من الجامعة ، فيما قام فريق عمل مبادرة رواد النيل بتقديم المراجعة الفنية والدعم الفني للمشروع.