قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إنه لم يتم تخفيض الفائدة على أسعار الشهادات والأوعية الادخارية حتى

البنك المركزي,بنك القاهرة,أسعار الفائدة,شهادات,السياسة النقدية,طارق فايد

الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:38

حتى اجتماع لجنة الألكو

طارق فايد: لا تغيير في أسعار شهادات بنك القاهرة 

طارق فايد رئيس بنك القاهرة
طارق فايد رئيس بنك القاهرة

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إنه لم يتم تخفيض الفائدة على أسعار الشهادات والأوعية الادخارية حتى الآن بعد قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة.



وكان قد قرر البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة عند مستوى 8.25% على الودائع و9.25% على الإقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية هذا العام، يوم الخميس الماضي.

وأضاف "فايد"، أن لجنة الأصول والخصوم (الألكو) ستجتمع في الأسبوع الجاري لحسم أسعار الفائدة على الشهادات التي تصل فائدتها إلى 11.5% سنويا.

ويقدم بنك القاهرة عدد من الشهادات بآجال 3 سنوات أو 5 سنوات، أولها: شهادة البريمو (ديموند) لآجال 3 سنوات، وتصل نسبة الفائدة 13% سنويا للعائد الشهري، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

الثانية: شهادة البريمو (ديموند) لآجال 5 سنوات، وتصل نسبة الفائدة 13.5% سنويا وعائد شهري، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

كما يقدم شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير، وتصل مدة الشهادة 3 سنوات، ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه بعائد متغير طول مدة الشهادة، وتصل نسبة الفائدة 7.75% سنوياً تصرف شهرياً، و8% سنوياً تصرف كل 3 شهور، ويبدأ احتساب العائد من الشهر التالي لشهر الشراء.

ويتيح البنك أيضًا شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد الثابت، وتصل مدة الشهادة 3 سنوات ويكون الحد الأدنى لربط الشهادة 1000 جنيه بعائد ثابت طول مدة الشهادة.

أما نسبة الفائدة 12% سنوياً تصرف شهرياً، و12.10% سنوياً ويصرف كل 3 أشهر، و 12.25% سنوياً ويصرف كل 6 أشهر.