يستضيف الإعلامي محمد ناقد في حلقة اليوم من برنامجه الجديد الصنايعية الذي يذاع الساعة الخامسة مساء كل خميس عل

الاستثمار,البورصة المصرية,الاقتصاد المصري,رئيس البورصة,المالية,كورونا,القطاع المصرفي,الصنايعية,رئيس البورصة ضيف "الصنايعية" على قناة النهار.. اليوم,الصنايعية على قناة النهار

الجمعة 19 أبريل 2024 - 22:25

رئيس البورصة ضيف "الصنايعية" على قناة النهار.. اليوم

رئيس البورصة ضيف الصنايعية على قناة النهار.. اليوم
رئيس البورصة ضيف الصنايعية على قناة النهار.. اليوم

يستضيف الإعلامي محمد ناقد في حلقة اليوم من برنامجه الجديد "الصنايعية" الذي يذاع الساعة الخامسة مساء كل خميس على فضائية النهار، محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية.



يتحدث "فريد" خلال الحلقة، عن كيفية تعامل إدارة البورصة مع جائحة كورونا، والإجراءات الاستباقية التي اتخذتها البورصة المصرية لضمان استمرارية عمليات التداول، وانعكاس تلك الإجراءات على سوق المال المصري .

ويكشف أيضا عن خطة الدولة لدعم البورصة في مواجهة تداعيات أزمة كورونا، ويستعرض وسائل التصويت الإلكتروني التي أسهمت في تسهيل تعامل المستثمرين مع مجالس إدارات الشركات، وكيف كان عزز شراء الشركات لأسهم الخزينة في صمود الاقتصاد المصري خلال فترة الجائحة، ودعمت زيادة استثمارات القطاع المصرفي في سوق الأوراق حركة التداول بالبورصة.

ويتناول محمد فريد، خطط تطوير سوق المال وهل عطلت كورونا تنفيذها بشكل كامل، وماهي سلسلة القيم المضافة التي تعمل عليها البورصة لخدمة سوق المال المصري، ويكشف القرارات التي اتخذتها البورصة لتحسين بيئة التداول، وتفعيل آلية بيع الأوراق المالية المقترضة، وما هي الإجراءات والتسهيلات التي تتخذها البورصة لجذب المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة للقيد بالبورصة، والحديث بالتفصيل عن الرعاة ومعايير ضمان جودة عملهم.

ويجيب رئيس البورصة المصرية، عن السؤال الذي يشغل الكثير من المواطنين، وهو كيفية الاستثمار في البورصة، وكيف يتم تسويق فكرة الاستثمار في البورصة لدى الأسر المصرية، وماهي أساليب الاستثمار في البورصة ذات العائد الأفضل للأسر محدودة الدخل.