استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جامباولو كانتينى سفير جمهورية إيطاليا لدى القا

مصر,المستقبل الاقتصادي,اتصالات وتكنولوجيا,خدمات,وزير الاتصالات,الشمول المالي,البريد المصري,المالية,التحول الرقمي,الاتحاد الأوروبي,الخدمات,كورونا,جائحة كورونا,سفير إيطاليا بالقاهرة,مجالات التحول الرقمي

الأربعاء 19 مايو 2021 - 00:35

في مجالات التحول الرقمي

وزيرالاتصالات يبحث سبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا بالقاهرة 

استقبل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جامباولو كانتينى، سفير جمهورية إيطاليا لدى القاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي من أبرزها التحول الرقمي، والبريد.



وخلال اللقاء استعرض الدكتور عمرو طلعت، الجهود المصرية فى مجال التحول الرقمي، وبناء مصر الرقمية من أجل توفير الخدمات الرقمية للمواطنين، والعمل على طرح الكارت الموحد الذي يتلقى المواطن من خلاله مستحقاته من برامج الدعم؛ موضحا أنه تم تنفيذ مشروع تجريبي في محافظة بورسعيد، والذي تم خلاله إطلاق خدمات مالية رقمية للمواطنين بالمحافظة. كما أكد "طلعت"، أن البريد المصري يعد إحدى ركائز المنظومة المالية الرقمية؛ خاصة وأن شبكة مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية أصبحت مؤهلة لاستيعاب المعاملات المالية لعدد من كروت الدفع الرقمية؛ مشيرا إلى التطور الكبير الذي يشهده البريد ليصبح أحد منافذ تقديم خدمات مصر الرقمية.

ومن جانبه، استعرض السفير الإيطالي تطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ايطاليا والتوجهات الجارية على مستوى الاتحاد الأوروبي لاستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية الرقمية للتصدي للآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.

وأشار السفير خلال اللقاء إلى أن ايطاليا لديها نظام الهوية الرقمية والتي تتيح للمواطنين الحصول على خدمات مالية رقمية؛ موضحا الجهود التي تبذلها إيطاليا لتحقيق الشمول المالي الرقمي لدى كافة المواطنين والمؤسسات والمناطق، وزيادة الوعي الرقمي لدى موظفى الجهات المدنية، خاصة مع تزايد حجم التعاملات المالية الرقمية أثناء فترة الجائحة.

كما رحب السفير بتعزيز التعاون بين المؤسسات المالية الرقمية الإيطالية والبريد المصري والتي سيستفيد منها عدد كبير من المصريين العاملين بإيطاليا لتسهيل العمليات المالية الإلكترونية، وتخفيض المصروفات الإدارية ذات الصلة؛ خاصة في ضوء التقارب بين النظام المتبع بهيئة البريد المصري وذلك المتبع من المؤسسات المعنية بإيطاليا.

وفي ختام اللقاء، وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة للسفير لزيارة متحف البريد المصري؛ للاطلاع على مسيرة تطور البريد،كما وجه السيد الوزير الدعوة لنظيره الإيطالي من خلال السيد السفير لزيارة القاهرة؛ من أجل المزيد من المباحثات حول سبل دفع العلاقات الثنائية في المجالات ذات الصلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. حضر اللقاء الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد.