أشادت الصفحة الرسمية للسفارة السويسرية في القاهرة بأداء منتخب بلادها في بطولة العالم لكرة اليد بعدما ودع الب

مصر,العالم,سويسرا,الجزائر,كأس العالم لكرة اليد,اليد,كأس العالم لليد

الجمعة 29 مارس 2024 - 15:52

مونديال اليد.. سفارة سويسرا بالقاهرة تشيد بمنتخب بلادها وتتمني التوفيق لمصر 

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

أشادت الصفحة الرسمية للسفارة السويسرية في القاهرة، بأداء منتخب بلادها في بطولة العالم لكرة اليد، بعدما ودع البطولة أمس  من الدور الرئيسي.



وودعت سويسرا كأس العالم لليد بالفوز على الجزائر في الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي بنتيجة 27-24 على صالة الدكتور حسن مصطفى بـ مدينة 6 أكتوبر، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من الدور الرئيسي لكأس العالم لليد 2021.

الفوز رفع رصيد سويسرا إلى النقطة الرابعة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الجزائر عند لا شيء من النقاط في المركز السادس والأخير. 

كما تمنت السفارة السويسرية التوفيق للمنتخب المصري الذي تأهل لدور الثمانية لمواجهة الدنمارك حامل لقب البطولة يوم الأربعاء القادم في السادسة والنصف مساء على صالة استاد القاهرة الدولي.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة بالقاهرة، صورة للمنتخب السويسري لكرة اليد وعلقت عليها باللغة العربية نحن نودع الفريق السويسري في سوف نتذكر مثال الوحدة والتفاني المقدم من الفريق الشاب ! نحن فخورن بكم. ربما لم يتمكنوا من الصعود، لكن أداؤهم الرائع ضمن لهم تصنيفا عالميا أهعلى. نتمني لمنتخب مصر كل التوفيق في المرحلة القادمة ونشيد بتنظيم البطولة".

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27 خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتقام مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات يصعد من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلي الدور الثاني وعددهم 32 منتخبا بعدها سيتم دمج المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين الأولى مع الثانية في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات في المجموعة الأولى، وكذلك الثالثة مع الرابعة في المجموعة الثانية وبنفس الطريقة المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعة الخامسة مع المنتخبات الثلاثة الأولى من السادسة في المجموعة الثالثة والطريقة نفسها في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة الأولى من المجموعتين السابعة والثامنة في مجموعة أخيرة وهي المجموعة الرابعة ليصبح لدينا 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد ولن تلعب الفرق التي صعدت من كل مجموعة ضد بعضها مرة أخرى.