توقع بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال أن تصل موجة صعود أسهم الأسواق الناشئة إلى مصر.وقال البنك في مذكرة بحثية

العملات,الاستثمار,مصر,البورصة المصرية,المستقبل الاقتصادي,البورصة,البنوك,أخبار البنوك,بنوك وتمويل,الأسواق الناشئة,بايدن,رينيسانس كابيتال,بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال,أسهم الأسواق الناشئة

الخميس 28 مارس 2024 - 18:14

رينيسانس كابيتال: موجة صعود أسهم الأسواق الناشئة قد تصل إلى البورصة المصرية

توقع بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال أن تصل موجة صعود أسهم الأسواق الناشئة  إلى مصر.



وقال البنك في مذكرة بحثية، إن من المتوقع أن يتغير الاتجاه الذي شهدته الأسواق الناشئة في عام 2020 والذي اتجهت فيه المؤسسات الأجنبية إلى البيع في البورصة المصرية في كل أشهر العام الماضي.

وشهدت أسهم الأسواق الناشئة أداء قويا خلال الأسابيع الماضية، إذ ارتفع مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة لأعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق من الشهر الحالي، مع تزايد شهية المستثمرين للمخاطرة وسط التفاؤل المتزايد بشأن طرح لقاحات "كوفيد-19" في العديد من دول العالم، فضلا عن فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وحزم التحفيز من جانب البنوك المركزية.

وأشارت المذكرة إلى أن الأسهم المصرية لم تجن الثمار بعد، ولكن التقييمات يمكن أن تكون جذابة مضيفاً "في حين أن موقفنا الاستثماري محايد تجاه السوق المصرية، إذ أنها لا تستفيد من مسيرة تعافي العملات التي تشهدها الأسواق الناشئة الأخرى".

وتابعت: "بالرغم من ذلك يمكن أن تجذب بعض التدفقات، على خلفية ما يبدو أنه بمثابة أكثر فجوات التقييم اتساعا خلال سنوات".

ولفت البنك إلى أن المستثمرين الأجانب اقتنصوا أسهما بما يصل إلى 606 ملايين جنيه في السوق المصرية بنهاية الأسبوعين الأولين من شهر يناير الجاري.