أعلن صندوق النقد العربي عن توقيعه اتفاقية تعاون مع بنك جي بي مورجان الأمريكي يتولى بموجبها جي بي مورجان توفي

خدمات,البنوك,المالية,الدرهم الإماراتي,جي بي مورجان,صندوق النقد,مورجان

السبت 20 أبريل 2024 - 13:29

النقد العربي يتعاون مع «جي بي مورجان» لتسوية المدفوعات بالدولار عبر «بُنى» 

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي

أعلن صندوق النقد العربي، عن توقيعه اتفاقية تعاون مع بنك جي بي مورجان الأمريكي، يتولى بموجبها جي بي مورجان توفير تسوية المدفوعات بالدولار الأميركي، من خلال منصة "بُنى" للمدفوعات العربيّة، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق.



وقال صندوق النقد العربي، في بيان له، إن هذه الخطوة تعد إنجازاً إضافياً في مسيرة "بُنى" أن تكون منصة المدفوعات المختارة في مختلف أسواق المنطقة العربية، وتعزز القيمة المقدمة من المنصة وما توفره من خدمات متطورة لمقاصة وتسوية المدفوعات، بما يساهم في دعم فرص تنمية التجارة والاستثمارات العربية البينية والربط مع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

وأضاف أنه من شأن هذا التعاون أيضا أن يوفر قيمة مضافة لكافة البنوك المؤهلة العاملة في الدول العربية وخارجها للمشاركة في منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، لما توفره المنصة لهذه البنوك من إمكانية إجراء التحويلات بالدولار الأمريكي بصورة آمنة وموثوقة وبكفاءة عالية، كما يجسد ذلك رؤية المنصة كنظام مدفوعات متكامل ومتخصص في توفير خدمات التسوية عبر الحدود، لتمكين ومساعدة المؤسسات المالية والمصرفية من إرسال واستقبال المدفوعات البينية في الوقت الفعلي، بما يتوافق مع المعايير والمبادئ ومتطلبات الامتثال الدولية ذات الصلة.

أعرب صندوق النقد العربي عن ثقته بما سيوفره بنك جي بي مورجان من خدمات تسهم في تعزيز إطار ونطاق عمل منصة "بُنى" للمدفوعات العربية ودعم قصة نجاحها.

يذكر أنه سبق الإعلان عن توفير تسوية المدفوعات بعملات الدرهم الإماراتي والريال السعودي والجنيه المصري من خلال منصة "بُنى" للمدفوعات العربية.