أعلن أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد عن طرح باقة من الحلول المالية المبتكرة تستهدف الشباب.كما كشف النقاب عن خط

مصر,المصرف المتحد,البنك المركزي,الشمول المالي,الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء,بطاقات,المالية,أشرف القاضي,الثقافة,الجهاز المركزي للتعبئة

الخميس 18 أبريل 2024 - 08:01

المصرف المتحد يطرح باقة مالية للشباب ويخطط لزيادة قاعدة الشمول المالي  

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

أعلن أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، عن طرح باقة من الحلول المالية المبتكرة تستهدف الشباب.



كما كشف النقاب عن خطة طموحة للمصرف المتحد لزيادة قاعدة الشمول المالي بجميع الحافظات، وذلك تماشيا مع قرار البنك المركزي الأخير بضم الفئات العمرية من 16 -21 سنة وإمكانية فتح حسابات من خلال البطاقة الشخصية فقط.

وقال القاضي في تصريحات له إن الخطة تشمل حملات إعلامية وتسويقية للشباب في جميع محافظات الجمهورية من خلال 65 فرعا للمصرف المتحد، وبتركيز اكثر علي محافظات المثلث الذهبي ومحور التنمية، كذلك الجامعات الأهلية والتكنولوجية الجديدة ومؤسسات التعليم الفني.

وأضاف أن المصرف المتحد يعكف حاليا علي ابتكار حزمة من الحلول المالية التي تستهدف فئة الشباب من 16-21 سنة تناسب طموحاتهم وتطلعاتهم، يستطيع الشباب من خلالها فتح حساب بأسمائهم والتعامل الرقمي علي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع بمنتهي الحرية والأمان.

وذلك من خلال امتلاكهم كافة الآليات اللازمة للتعاملات المالية من بطاقات وخدمات "بنكك علي الخط" الرقمية  التي تتضمن الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية، فضلا عن سلسلة من المميزات التى تؤهل الشباب لريادة الأعمال في المستقبل.

وأشار أشرف القاضي إلى تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والذي أوضح أن 45% من سكان مصر اقل من 25 سنة و1.3% اعلي من 75 سنة، مما أعطي دفعة قوية الي القيادة السياسية والبنك المركزي المصري لاستهداف هذه الفئات بقوة وغرز الثقافة المالية ضمن سلوكياتها وعاداتها المالية.  كخطوة كبيرة في التحول لمجتمع غير نقدي.

وأضاف أن البنية التحتية للبنوك المصرية مؤهلة بشكل كبير وأمن لمراقبة عملية تلقي تحويلات الأموال وتتبع عمليات الشراء عبر الإنترنت.