يقدم البنك التجاري الدولي - مصر CIB أحدث خدمات الدفع الإلكتروني الحكومية والتي تشمل خدمات دفع الجمارك والضرا

مصر,البنك التجاري الدولي,خدمات,CIB,الدفع الإلكتروني,الإسكندرية,الضرائب,ميناء الإسكندرية,الرسوم,المستحقات الحكومية

الجمعة 7 مايو 2021 - 14:58

لعملاء «CIB» .. كيفية سداد الضرائب والجمارك إلكترونيا

CIB
CIB

يقدم البنك التجاري الدولي - مصر CIB، أحدث خدمات الدفع الإلكتروني الحكومية، والتي تشمل خدمات دفع الجمارك والضرائب إلكترونياَ من خلال شبكة فروعه.



خدمة سداد الرسوم الحكومية إلكترونيا؛ هي خدمة يقدمها البنك التجاري الدولي، وتشمل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (CPS) المستحقة، من مكانك دون الحاجة إلى التوجه لمصلحة الضرائب أو مصلحة الجمارك، بكل سهولة وأمان ودقة.

مزايا الخدمة:

سداد جميع المستحقات الحكومية من مقر العمل دون الحاجة للتوجه لفرع البنك.

إتاحة خدمة السداد طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

إمكانية الاستعلام عن الرسوم الجمركية ودفع الضرائب المستحقة وتأكيد العمليات إلكترونيا.

وسائل السداد مؤمنة باستخدام تكنولوجيا تشفير عالية الكفاءة لضمان سرية عملية الدفع (والتأكد من أن العملية تمت فقط عن طريق الشخص المفوض من قبل الشركة (العميل) ولمدفوعات تخص الشركة فقط. إمكانية متابعة عمليات الدفع و استخراج التقارير (بالإضافة إلى كشف حساب أسبوعي بتعاملات الشركة علي المنظومة).

خدمة الدفع الإلكتروني للجمارك هي طريقة سهلة ومريحة ورسمية لدفع الجمارك، فباستخدام رقم الشهادة الجمركية يمكن تحديد قدر الرسوم الجمركية الواجب دفعها بدقة وتسويتها.

مزايا الخدمة:

الراحة: من خلال تسهيل دفع الجمارك إلكترونيا عبر شبكة واسعة من فروعنا، الخدمة تتيح أيضا للاستفسار عن جميع المعاملات الجمركية المنفذة إلكترونيا في أي مدًى زمني، هذا بالإضافة إلى تقليل الوقت والجهد اللازمين.

الأمان: خدمة الدفع الإلكتروني للجمارك بالدفع المباشر من الحساب المصرفي دون الحاجة لسحب القيمة نقدا، أو في حوالة بنكية للجمارك، بالتالي تجنب العميل احتمالات فقدان النقدية أو الشيكات المصرفية الصادرة.

الدقة: من خلال الربط المباشر مع شبكة مصلحة الجمارك، تحدد الخدمة المبالغ المطلوبة بدقة لكل شهادة الجمركية، وبالتالي سوف تتجنب أي خطأ في قيمة المبلغ المدفوع، والذي يمكن أن يحدث مع طرق الدفع الأخرى.

الجدوى الاقتصادية: يمكن للعملاء تفادي دفع التكلفة الاضافية اللازمة لإصدار الشيكات المصرفية أو نقل مبالغ نقدية، منذ بداية جمع الجمارك إلكترونياً كان البنك التجاري الدولي هو أعلى مُحصل للجمارك بنسبة تخطت الـ 45٪ من مجموع الجمارك الإلكترونية، الجمارك الإلكترونية توفر وسيلة بسيطة لدفع الشهادات الجمركية.

ما هو حساب الدفع الجمركي؟

يمكن لعملاء الجمارك اللذين يستوردون شحنات ضخمة وبشكل مستمر الحصول على حساب جمركي يصلح للتعامل مع سلطات المنافذ الجمركية المختلفة، والهدف من هذا الحساب هو تسريع الإجراءات والحفاظ على الوقت، حيث اعتادوا أن يقدموا شيكا مصرفيا لسلطات الجمارك عند المنافذ، إلا أنه بدءا من يونيو 2012، أصبح لا يمكن شحن هذه الحسابات في ميناء الإسكندرية إلا من خلال شركة "e-Finance"، وتعد هذه الخطوة بداية لتنفيذ هذه الطريقة على العديد من المنافذ الجمركية في جميع أنحاء مصر.

كيف يمكن الحصول على حساب الدفع الجمركي؟ حساب الدفع الجمركي يمكن الحصول عليه عبر أي من فروع البنك التجاري الدولي، وليس فقط من فرع منفذ الإسكندرية الجمركي.

كيف يمكن للعملاء شحن حسابات الدفع الجمركي؟ يمكن للعملاء شحن حساباتهم من خلال تقديم التالي إلى طاقم عمل البنك:

رقم الموزع

رقم الحساب الموحد

كود مكتب الجمارك

المبلغ المطلوب شحنه (بالجنيه المصري)

شحن الحساب يمكن أن يتم مباشرة من خلال حساب العميل لدى البنك التجاري الدولي، مثل الدفع الإلكتروني للشهادات الجمركية.

ما هى خدمة جمع الضرائب إلكترونيا؟

يقدم البنك التجاري الدولي- مصر خدمة جمع الضرائب إلكترونياَ مجاناً، وتشمل جميع أنواع ضرائب الدخل والضرائب على المبيعات على مدار العام، يمكن للعملاء ببساطة تقديم طلب لدفع المبلغ المطلوب عن طريق ملء استمارة الطلب التي تشير إلى نوع الضريبة، وبعد تقديم الرقم الضريبي الذي يستخدم لتأكيد هوية العميل على النظام قبل أن يتم السداد.

ما مزايا جمع الضرائب إلكترونيا؟

الراحة: من خلال تسهيل دفع الضرائب إلكترونيا عبر شبكة واسعة من فروعنا، تتيح الخدمة أيضا إمكانية الاستفسار عن جميع المدفوعات الضريبية المنفذة إلكترونيا في أي مدى زمني، هذا بالإضافة إلى تقليل الوقت والجهد اللازمين.

الأمان: يمكنك من خلال خدمة الدفع الإلكتروني للضرائب الدفع مباشرة من الحساب المصرفي دون الحاجة لسحب القيمة نقدا أو في بشيك بالتالي تجنب العميل احتمالات فقدان النقدية أو الشيكات المصرفية الصادرة.

القيمة الاقتصادية: لأن خدمة الدفع الإلكتروني للضرائب هي خدمة مجانية، يمكن للعملاء الآن تفادي دفع التكاليف الإضافية المطلوبة لإصدار الحوالات المصرفية أو الشيكات أو السحب النقدي.