وافق مجلس النواب المصري خلال جلسته العامة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 730 لسنة 2020 بشأن الموافقة

البنك المركزي المصري,مصر,قطاع السياحة,مجلس النواب,2020,النواب

الأربعاء 19 مايو 2021 - 01:04

"النواب" يوافق على منحة بقيمة 200 ألف يورو لتمويل مشروع بقطاع السياحة

النواب
النواب

وافق مجلس النواب المصري، خلال جلسته العامة، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 730 لسنة 2020 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة مصر والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديم الوكالة منحة للحكومة المصرية بمبلغ 200 ألف يورو.



وتهدف المنحة تمويل مشروع "دعم تهيئة بيئة عمل آمنة تحقق المساواة للمرأة في قطاع السياحة بجمهورية مصر العربية". 

ونصت الاتفاقية على مادة وحيدة هي:"نوافق على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديم الوكالة منحة للحكومة المصرية بمبلغ 200 ألف يورو لتمويل مشروع "دعم تهيئة بيئة عمل آمنة تحقق المساواة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية".

ونصت المذكرة الإيضاحية للاتفاقية وفقاً للخطابات المتبادلة على تقديم الوكالة الإسبانية منحة بمبلغ 200 ألف يورو لتمويل المشروع لصالح المجلس القومي للمرأة باعتباره الجهة المستفيدة من المشروع.

وطبقاً للخطابات المتبادلة، تبلغ الفترة المحددة لتنفيذ المشروع 29 شهراً تبدأ من تاريخ اعتماده من الحكومة المصرية، وتفضي الخطابات المتبادلة بأن يودع مبلغ المنحة في حساب البنك المركزي المصري باسم المشروع، على أن يكون هذا الحساب غير قابل لأي إيداعات إلا من الوكالة الإسبانية.

وتدخل الخطابات المتبادلة حيز النفاذ من تاريخ استلام الوكالة الإسبانية إخطاراً من الحكومة المصرية يفيد باستيفاء هذه المتطلبات القانونية اللازمة.