أعلن بنك saib أحد أكبر البنوك العاملة في مصر عن بدء تفعيل برنامج التمويل العقارى مبادرة البنك المركزى لتمو

البنك المركزي,البنوك,مواد البناء,مؤشرات,بنك saib,saib يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الصفوة للتطوير العمراني SUD

الجمعة 26 أبريل 2024 - 10:24

طبقا لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل..

  saib يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الصفوة للتطوير العمراني SUD

saib يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الصفوة للتطوير العمراني SUD
saib يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الصفوة للتطوير العمراني SUD

أعلن بنك  saib، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن بدء تفعيل برنامج التمويل العقارى "مبادرة البنك المركزى لتمويل متوسطى الدخل" حيث قام بنك saib بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة الصفوة للتطوير العمرانى  SUDإحدى أكبر الشركات العاملة بالسوق.



هذا، وقد عقب السيد عمرو عطاللة نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال والعمليات قائلاً "يولي البنك المركزي والقطاع المصرفي كل الاهتمام بالقطاع العقاري، حيث يعتبر من أهم مؤشرات نمو الاقتصاد القومي، لذا فمن الطبيعي تدعيم النشاط العقاري، والذي يدفع نموه إلى نمو العديد من قطاعات الاخرى معه، مثل المقاولات وصناعة مواد البناء وغيرها. وأضاف "يأتي توقيع البنك بروتوكول تعاون مع شركة من أكبر الشركات العاملة بالسوق العقاري تماشياً مع استراتيجية البنك لتنشيط وزيادة محفظة التمويل العقارى وكذلك لتحقيق الأهداف المشتركة للطرفين". 

من ناحيته أشار السيد عمرو نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والاتصال المؤسسي والتسويق إلى البعد الاجتماعي لبرنامج مبادرة البنك المركزى لتمويل متوسطى الدخل، حيث تهدف إلى توفير مسكن مناسب لكل فئات المجتمع. حيث يتيح البرنامج تملك عقار سكنى بتمويل يصل الى 80% من قيمة العقار بقيمة تمويلية تصل الى مليون وثمانمئة الف جنيه مصري من قيمة الوحدة السكنية فى كافة المشروعات السكنية المختلفة بكافة محافظات الجمهورية التى تنطبق عليها شروط المبادرة وكذلك مشروعات وزارة الاسكان وصندوق الاسكان.